يتم التشغيل بواسطة Blogger.

8 مواقع لإنشاء الموسيقى بواسطة الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي اصبح في كل مكان في عام 2023. لقد غير الذكاء الاصطناعي بالفعل الطريقة التي نستخدم بها التكنولوجيا اليوم. واحدة من المجالات التي ينمو فيها الذكاء الاصطناعي بشكل شائع هو الذكاء الاصطناعي التوليدي، والذي يستخدم خوارزميات لإنشاء محتوى جديد مثل النصوص والصور والموسيقى.



لقد رأينا بالفعل نماذج لغة مثل GPT-3 للنصوص، ومولدات ذكاء اصطناعي شهيرة للصور مثل DALL-E وStable Diffusion وMidJourney وDeepDream. يمكن لهذه النماذج إنشاء محتوى جديد وفريد يكون قريباً جداً من المحتوى البشري وأحياناً حتى أفضل منه.


في مجال الموسيقى، تغيرت التكنولوجيا بالفعل من خلال طريقة إنشاء الموسيقى ومشاركتها واستماعها. أصبحت الموسيقى التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي أفضل بكثير لدرجة أنه من الصعب حقًا التمييز بين الموسيقى التي تم إنشاؤها بواسطة البشر والذكاء الاصطناعي.



يعود ذلك إلى تنوع مولدات الموسيقى التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي تجعل ذلك ممكناً. في هذا الدليل، سنقدم لك أفضل 8 تطبيقات لإنشاء الموسيقى الذكية التي تتيح لك إنشاء موسيقى بواسطة الذكاء الاصطناعي مع خيارات تخصيص بسيطة وتوليد موسيقى من النصوص والصور.



أفضل مولدات للموسيقى بواسطة الذكاء الاصطناعي


 1  - OpenAI Musent




لنبدأ بمولد الموسيقى الذكي البسيط وسهل الاستخدام من Open AI وهو Musenet. إذا كنت تتابع أخبار التكنولوجيا وأمور الذكاء الاصطناعي الأخرى، فقد سمعت عن هذه الشركة المسماة OpenAI. إنهم المسؤولون عن معظم الأخبار المتعلقة بالذكاء الاصطناعي التي تتداول حالياً على الإنترنت. إنها نفس الشركة التي طورت ChatGPT وغيرها.



لا يجب أن ترفع توقعاتك إلى مستوى عالي جداً لأن Musenet، الذي طورته نفس الشركة والذي نتحدث عنه هنا، يعتبر حالة بسيطة جداً. يمكنك من خلال الموقع إنشاء عدد محدود من أنماط الموسيقى التي تحب بواسطة الذكاء الاصطناعي.





كيفية استخدام Musenet من OpenAI لإنشاء موسيقى بواسطة الذكاء الاصطناعي:


1- افتح المتصفح المفضل لديك وانتقل إلى الرابط التالي: https://openai.com/research/musenet
2 - انتقل إلى الأسفل حتى ترى خيار "Compose" في قسم "Style".
3 - قم بتحويم المؤشر فوقه واختر "None (Start from Scratch)" من القائمة المنسدلة.
4 - الآن يمكنك إنشاء موسيقى بواسطة الذكاء الاصطناعي من الصفر. وفي الوقت الذي نكتب هذا المقال، فإن خيار إنشاء الموسيقى المتقدم معطل.
5 - عندما تتمكن من الوصول إلى الخيارات المتقدمة، يمكنك اختيار النمط، والمقدمة، والآلات الموسيقية، والمزيد.
6- بعد إنشاء الموسيقى، انقر على خيار التنزيل لحفظ الموسيقى على جهازك، حيث يمكنك حفظ الموسيقى بتنسيقات مختلفة مثل MP3 وOGG وWAVE وMIDI.




 2  - AIVA AI Music




AVIA هو مولد افتراضي للموسيقى ذكي للمستخدمين المتقدمين. إذا كنت شخصاً لديك خبرة في إنشاء الموسيقى، فإن AIVA مناسب لك. تم تطوير AIVA في عام 2016، وهو أول ملحن افتراضي في العالم يحظى بالاعتراف من جمعية موسيقية رسمية.




يستخدم الموقع التعلم العميق Deep Learning للكشف عن القواعد الموجودة في الموسيقى وأيضًا لإنشاء موسيقى خاصة بك. مع AIVA، يمكنك إنشاء تكوينات موسيقية تصل إلى 3 دقائق في أنماط مختلفة مثل الروك والبوب والجاز والخيال  والتانجو، والمزيد.



كيفية استخدام AIVA لتوليد موسيقى الذكاء الاصطناعي



1 - افتح المتصفح الويب المفضل لديك وانتقل إلى العنوان: https://www.aiva.ai

2  - إذا لم يكن لديك حساب بعد، انقر على مربع "إنشاء حساب".

3  - بعد تسجيل الدخول بنجاح، ستنتقل مباشرةً إلى لوحة التحكم.

4  - لإنشاء موسيقى بواسطة الذكاء الاصطناعي، انقر على زر "إنشاء - Create " ثم "Composition" في الزاوية العلوية من الشاشة.

5  - حدد الملف الشخصي وانقر على زر "إنشاء". حدد المفتاح والمدة وعدد التراكات، ثم انقر على زر "إنشاء".

6  - سيتم إنشاء التكوين الخاص بك وستعاد توجيهك إلى لوحة التحكم.

7  - للتنزيل، يمكنك تنزيل الأغنية من لوحة التحكم. انقر على رمز التنزيل لتنزيل الأغنية.



 3  - Google Magenta Studio




لدى Google نسخته الخاصة من مولد الموسيقى بالذكاء الاصطناعي يحمل اسم Magenta Studio. تم إطلاقه في عام 2016 كمشروع مفتوح المصدر ، ويوفر للفنانين أدوات ونماذج لتجربة Machine Learning لإنشاء الموسيقى والفن بطرق جديدة ومبتكرة. إذا كنت تبحث عن مولد موسيقى سهل الاستخدام مع ميزات قوية ، فقد يكون Google Magenta أفضل حل لك.



كيفية استخدام Google Magenta لإنشاء الموسيقى


1 - افتح المتصفح المفضل لديك وانتقل إلى العنوان:  https://magenta.tensorflow.org/studio/standalone ثم قم بتحميل التطبيق.

2  - الآن، قم بفك ضغط الملف الذي تم تنزيله. 

3 - يمكنك تثبيت أي تطبيق والبدء في إنشاء موسيقى بواسطة الذكاء الاصطناعي على الفور.



 4  - Soundful



إذا كنت منشئ موسيقى وتبحث عن طرق لإنشاء موسيقى من خلال الذكاء الاصطناعي، فإن Soundful قد يكون أفضل حلاً لك. المنصة مصممة خصيصاً للمنشئين لإنشاء موسيقى خالية من الحقوق في ثواني. يعد Soundful بسيطاً جداً وسهل الاستخدام. يمكنك الوصول إلى Soundful من خلال الموقع الإلكتروني. يمكنك الذهاب مباشرةً إلى الموقع، إنشاء حساب مجاني، والبدء في إنشاء موسيقى بواسطة الذكاء الاصطناعي.



كيفية استخدام موقع Soundful لإنشاء الموسيقى بالذكاء الاصطناعي


1 - افتح المتصفح المفضل لديك وقم بالوصول إلى موقع Soundful. يمكنك كتابة العنوان: https://soundful.com

2 - بعد زيارة الموقع، انقر على "Start for free" للبدء.

3- أنشئ حسابك وقم بالتحقق من عنوان بريدك الإلكتروني. (يجب التحقق من البريد الإلكتروني الخاص بك لتتمكن من تنزيل الموسيقى من الموقع).

4 - انقر الآن على أيقونة "Generate" على الشاشة الرئيسية.



5 - في الخطوة التالية، انقر على العنوان، واختر النوع الموسيقي، وقم بتخصيص العنوان. الخيارات محدودة جداً عندما يتعلق الأمر بالتخصيص.

6 - انقر على زر "Get" لتنزيل الموسيقى. يمكنك تنزيل الموسيقى بتنسيقات MP3 وWAVE في الإصدارات المجانية وإضافة تنسيق STEM في الإصدار Pro.



 5  - Boomy



Boomy هو واحد من أكثر الأسماء المعروفة عندما يتعلق الأمر بمولدات الموسيقى الذكية. يمكنك حتى إرسال الأغاني التي تم إنشاؤها بواسطة Boomy إلى منصات البث المباشر مثل Spotify وكسب بعض الأموال عندما يستمع الناس إلى أغانيك.



واجهة Boomy بسيطة وسهلة الاستخدام. يمكنك إنشاء إيقاعات خاصة بك أو اختيار قوالب موسيقية موجودة على الموقع. بعد التحديد، يمكنك حتى تخصيص الأغنية. يمكنك أيضاً إضافة الأصوات الصوتية، وإجراء تغييرات وإعادة ترتيبها، وتحرير الأصوات الآلية، والمزيد.


كيفية استخدام Boomy لإنشاء الموسيقى بالذكاء الاصطناعي


1 - اذهب إلى موقع Boomy وانقر على زر "Create" أو انتقل إلى علامة "Create" في الجزء العلوي من الصفحة.

2 - أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور أو قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Google.

3 - حدد الأغنية التي ترغب في إنشائها. يمكنك اختيار النوع من القائمة، ثم انقر على "Generate".

4 - سيستغرق بضع دقائق، اعتماداً على نوع المدخلات، لإنشاء أغنية لك.

5 - بعد إنشاء الأغنية، يمكنك تخصيصها عن طريق إضافة الأصوات الصوتية، وإعادة ترتيبها، وأيضاً إجراء تغييرات على الآلات.

6 - بعد إجراء التغييرات، انقر على "Save" لحفظ التغييرات.

7 - لتنزيل الأغنية، انتقل إلى علامة "Library"، حدد الأغنية التي ترغب فيها، انقر على القائمة الأفقية المكونة من ثلاث نقاط، واضغط على "Download" لتنزيل الأغنية.





 6  - Soundraw




Soundraw هو مولد موسيقى ذكي آخر شهير يتيح لك إنشاء موسيقى بواسطة الذكاء الاصطناعي بواجهة سهلة الاستخدام وخيارات تخصيص متقدمة. إنها الخيار الأفضل للمستخدمين الذين يرغبون في مرونة اختيار واجهات سهلة الاستخدام وكذلك تخصيصات على مستوى المحترفين.




يمكنك الوصول إلى Soundraw مباشرةً من الموقع الإلكتروني. ببساطة، انقر على علامة "Create Music" على الموقع واختر الطول والإيقاع والمزاج لبدء إنشاء الموسيقى. بمجرد قيامك بجميع الإعدادات الأساسية، سيقوم Soundraw بتوليد مسارات موسيقية متنوعة استناداً إلى الإدخالات التي اخترتها.




كيفية استخدام Soundraw لإنشاء موسيقى مولدة بواسطة الذكاء الاصطناعي


1- افتح المتصفح المفضل لديك، انتقل إلى موقع Soundraw، وانقر على زر "Create music".
2 - الآن اختر طول المقطوعة الموسيقية، والإيقاع، والمزاج.
3 - اعتماداً على المدخلات الخاصة بك، سيستغرق بضع دقائق لإنشاء الموسيقى.
4 - بمجرد اكتمال العملية، سيقدم لك الموقع قائمة بالموسيقى التي تم إنشاؤها استناداً إلى مدخلاتك.
5 - يمكنك تخصيص الموسيقى عن طريق النقر على زر "Edit". يتيح لك الخيار الأساسي للتحرير تعديل إيقاع المقطوعة وطاقتها. انقر على زر "Pro model" في الجزء العلوي لتحرير اللحن، والباس، والطبول، والمزيد.
6 - انقر على أيقونة التنزيل لتحميل الأغنية (متوفرة للمستخدمين المميزين فقط).




 7  - Google Music LM




في عصر الذكاء الاصطناعي، تفاجئ العديد من الشركات بالعديد من الاختراعات التكنولوجية، وحتى الآن، تحدثنا عن أفضل مولدات الموسيقى الذكية التي يمكنها إنشاء موسيقى باستخدام البيانات الموجودة بالفعل. ولكن هل تعلم أنه يمكنك أيضاً إنشاء موسيقى باستخدام نصوص بسيطة؟



تعرف على Google MusicLM، أداة ذكاء اصطناعي جديدة من Google تمكِّنك من إنشاء موسيقى باستخدام وصفات نصية بسيطة. يمكن للمستخدمين ببساطة كتابة الوصف النصي للموسيقى التي يبحثون عنها، وسيقوم الأداة بإنشاء عدة إصدارات للأغنية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين تحديد آلات محددة مثل الإلكترونية والكلاسيكية، وحتى المزاج والعاطفة لتخصيص نتيجة الأغنية.



تتوفر Google Music LM الآن للجمهور، ويمكنك التسجيل والانضمام إلى قائمة الانتظار. للأسف، نحن أيضاً لا نملك وصولًا إلى الأداة حتى الآن ونحن أيضاً على قائمة الانتظار. ولكن مما شاهدناه من الأشخاص الذين لديهم وصول، يبدو أن هذه الأداة الذكاء الاصطناعي لها ميزات مذهلة عند تحويل الكلمات إلى موسيقى بواسطة الذكاء الاصطناعي.



كيفية استخدام Google MusicLM لإنشاء موسيقى


1 - افتح المتصفح المفضل لديك وقم بزيارة الرابط التالي: Google MusicLM.
2- انقر على زر "ابدأ الآن - Get Started".
3 - على الرغم من أن Google قد جعلت MusicLM متاحة للجمهور، إلا أن الأداة حالياً متاحة فقط لعدد محدود من المستخدمين. يمكنك إضافة نفسك إلى قائمة الانتظار.
4 - بمجرد الحصول على وصول للأداة، افتح MusicLM وأدخل النص المطلوب.
5 - بناءً على النص المدخل، قد يستغرق من الأداة بضع دقائق لإنشاء الموسيقى.




 8  - Image to AI music: Melobytes




Melobytes هو مولد موسيقى من الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي. كما ذكرت، فإن إمكانيات الذكاء الاصطناعي لا حصر لها، والآن يمكنه حتى إنشاء موسيقى من الصور. تستخدم هذه الأدوات خوارزميات تعلم الآلة لفهم محتوى ومزاج الصورة وتحويلها إلى موسيقى. تقوم بتحليل اللون والشكل وغيرها من ميزات الصور لإنشاء الموسيقى.



Melobytes تسمح لك أيضاً بتكوين اللغة وعلامات الكشف القصوى وأنواع الكلمات والطبلة والإيقاع والمغني والمزيد. يمكنك أيضاً تحديد نموذج الذكاء الاصطناعي الذي سيُستخدم لإنشاء الموسيقى. يمكنك تنزيل الأغنية المُنشأة مباشرةً عن طريق النقر على زر "تنزيل". بالإضافة إلى ذلك، يقوم Melobytes أيضاً بتوليد صورة تحتوي على النغمات الموسيقية.




كيفية استخدام Melobytes


1 - افتح المتصفح المفضل لديك وانتقل إلى موقع Melobytes.
2 - الآن انتقل إلى قسم التحميل وقم بتحميل الصورة علماً انه أقصى حجم للصورة هو 10 ميغابايت.
3 - بعد تحميل الصورة، يمكنك تخصيص الموسيقى باستخدام الخيارات الموجودة أدناه.
4 - بعد ذلك، انقر على "Create Song". سيستغرق بضع دقائق لإنشاء الأغنية.
5 - يمكنك تنزيل الموسيقى بالنقر على زر "تنزيل". يمكنك تنزيل الموسيقى بتنسيقات MIDI و MP3.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك هنا :

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات