كيفية تشغيل واستخدام ميزة مسافة الشاشة Screen Distance في iOS 17

كيفية تشغيل واستخدام ميزة مسافة الشاشة Screen Distance في iOS 17 
 

أعلنت شركة Apple عن نظام iOS 17 في حدث WWDC 2023 في أوائل يونيو ، وهي تجلب بعض الميزات الجديدة لمستخدمي ايفون وايباد. على ما يبدو أن Apple ركزت على إضافة ميزات لتحسين تجربة المستخدم بشكل عام بدلاً من إحداث تغييرات كبيرة. تسمى إحدى ميزات iOS 17 الأكثر أهمية مسافة الشاشة "Screen Distance" هذه الميزة تستهدف المستخدمين الذين يستخدمون أجهزة iPhone أو iPad الخاصة بهم أثناء الإمساك بها بالقرب من أعينهم. لذا ، لقد حان الوقت لفهم ميزة مسافة الشاشة في iOS 17 وكيف يمكنك استخدامها لتقليل إجهاد العين.



ماهي ميزة مسافة الشاشة في iOS 17



ميزة مسافة الشاشة في iOS 17 هي ميزة تهدف إلى توفير معلومات حول المسافة بين الشاشة وعين المستخدم على أجهزة iPhone وiPad التي تعمل بنظام التشغيل iOS 17. تهدف هذه الميزة إلى تحسين تجربة المستخدم عند استخدام الأجهزة لفترات طويلة أو عند تصفح المحتوى بشكل مكثف. تعتمد هذه الميزة على أجهزة الأستشعار الموجودة في الأجهزة التي تدعم تقنية TrueDepth أو Face ID لقياس مسافة الوجه وتحديد موقع العين.


مسافة الشاشة Screen Distance


كيفية تفعيل ميزة مسافة الشاشة على ايفون وايباد


قبل أن نبدأ، من المهم أن نلاحظ أن ميزة مسافة الشاشة هي ميزة متوفرة في نظام التشغيل iOS 17. وبما انه لم يطلق لكل المستخدمين الى الان ستحتاج إلى تثبيت إصدار iOS 17 للمطورين، الذي تقدمه آبل الآن بدون حاجة إلى حساب مطور. بمجرد تثبيت إصدار iOS 17 للمطورين بيتا، يمكنك اتباع الخطوات التالية:



 1  - افتح تطبيق الإعدادات وانتقل لأسفل إلى خيار وقت الشاشة.

 2  -  الآن ، سترى شاشة ترحيب تقدم ميزة مسافة الشاشة. اضغط على المتابعة.


خطوات تفعيل مسافة الشاشة


 3  - في الصفحة التالية ، انقر فوق تشغيل ميزة مسافة الشاشة.


تفعيل ميزة مسافة الشاشة في ايفون


 5  - الآن ، عندما تمسك جهاز iPhone أو iPad قريباً جداً من عينك لفترات طويلة ، سيتم إخطارك بواسطة ميزة مسافة شاشة مع نظام iOS 17 و iPados 17.


ميزة مسافة الشاشة في ايفون وايباد
تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات