كيفية استخدام البريد الصوتي المباشر على الايفون والايباد

 

مع البريد الصوتي المباشر ، يمكنك الآن الاستماع إلى رسائل البريد الصوتي الواردة في الوقت الفعلي أثناء تسجيلها. توفر هذه الميزة طريقة أكثر تفاعلية وأسرع للبقاء على اتصال مع المتصلين. تعد هذه الميزة مفيدة بشكل خاص حيث توفر تجربة تفاعلية وفعالة. تتيح لك البقاء على اتصال مع جهات الاتصال الخاصة بك وإدارة رسائلك بسلاسة على هاتف iPhone الخاص بك.



في هذه المقالة ، ستتعلم كيفية استخدام البريد الصوتي المباشر على iPhone وكل ما تحتاج إلى معرفته عن البريد الصوتي المباشر. سنستكشف فوائد الميزة ، ونفهم ماهية البريد الصوتي المباشر ، ونتعلم كيفية استخدامها بفعالية. لذلك ، دون مزيد من اللغط ، دعنا نغوص في ذلك!




ما هو البريد الصوتي المباشر Live Voicemail


"البريد الصوتي المباشر" على iPhone هو ميزة تسمح لك بتلقي وحفظ الردود الصوتية من المتصلين الذين لا يمكنك الوصول إليهم بسبب أسباب مختلفة. تتيح لك هذه الميزة قراءة نسخة مفصلة لرسالة الرد الصوتي التي يرسلها أحد جهات الاتصال أو المتصلين بك في الوقت الحقيقي.


الهدف الرئيسي لهذه الميزة هو التأكد من عدم تفويتك لأي رسائل مهمة. إذا كان الرد الصوتي طارئاً أو يتطلب اهتماماً فورياً، يمكنك الرد على المكالمة أثناء بقاء المتصل على الخط، أو يمكنك رفض المكالمة والاتصال بعد ذلك. تعمل هذه الميزة في الأساس كجهاز رد آلي رقمي وتوفر وسيلة ملائمة لإدارة الردود الصوتية الخاصة بك.


مع "البريد الصوتي المباشر - Live Voicemail"، يمكنك إدارة الردود الصوتية بسهولة مباشرة من جهازك الايفون او الايباد. يمكنك الاستماع إلى جميع الردود الصوتية، وحذفها أو حفظها للاستخدام لاحقاً مع ميزة تحويل الردود الصوتية إلى نص مكتوب، حيث يتم تحويل الرسائل الصوتية إلى نص يمكنك قراءته بدلاً من الاستماع إليه.




ماهي فوائد البريد الصوتي المباشر


توفر ميزة الرد الصوتي المباشر العديد من الفوائد لإدارة الوصول إلى رسائل الرد الصوتي وإليك بعض الفوائد التي يوفرها تمكين هذه الميزة على هاتف iPhone الخاص بك.


الوصول في الوقت الحقيقي: يوفر الرد الصوتي المباشر الوصول الفوري إلى رسائل الرد الصوتي أثناء تسجيلها، مما يضمن الحصول على معلومات محدثة بدون تأخير.


سهولة الوصول: يوفر الرد الصوتي المباشر وسيلة مريحة للوصول إلى رسائل الرد الصوتي مباشرة على شاشة هاتف iPhone الخاص بك. من خلال هذه الواجهة المرئية، يمكنك التمرير بسهولة من خلال رسائل الرد الصوتي الخاصة بك واختيار أي رسالة ترغب في الاستماع إليها أو إدارتها.



التحكم في التشغيل: يمنحك الرد الصوتي المباشر السيطرة الكاملة على كيفية استماعك إلى رسائل الرد الصوتي. يمكنك إيقاف التشغيل، أو إعادة التشغيل، أو التقديم السريع للرسالة، مما يمنحك القدرة على الاستماع إليها بالسرعة التي تناسبك.


تنظيم فعال: يوفر الرد الصوتي المباشر واجهة تفاعلية وسهلة الاستخدام تعزز تنظيم وإدارة رسائل الرد الصوتي الخاصة بك. يمكنك تحديد الرسائل كمقروءة أو غير مقروءة، وحذف الرسائل غير المرغوب فيها، وحفظ الرسائل الهامة للاستشارة في وقت لاحق.


تحديد هوية المتصل: تمكين البريد الصوتي المباشر له فائدة إضافية تتمثل في عرض معلومات المتصل ، بما في ذلك الاسم والرقم. تساعدك هذه الميزة على تحديد المتصلين غير المعروفين الذين ليسوا في قائمة الاتصال أو البريد الصوتي.


خيارات التخصيص: يوفر البريد الصوتي المباشر القدرة على تخصيص تحية بريدك الصوتي. يمكنك إنشاء رسالة مخصصة للمتصلين لسماعها عندما تكون غير متوفر ، تنقل معلومات مهمة أو تحديد التوقعات للمتصل.


يرجى ملاحظة أن الميزات والوظائف الدقيقة للبريد الصوتي المباشر قد تختلف حسب نوع هاتف الايفون ، وإصدار iOS ، وتوافق الشبكة المحلية المشترك معها. تعمل Apple على تحسين نظام البريد الصوتي مع كل إصدار iPhone جديد بحيث ستوفر نماذج iPhone المستقبلية ميزات أو تحسينات إضافية.





كيفية استخدام الرد الصوتي المباشر على هواتف iPhone ؟



عادةً ما يتم تمكين ميزة الرد الصوتي المباشر تلقائياً في iOS 17. ومع ذلك، إذا وجدت أنها غير ممكّنة على هاتفك، يمكنك إعدادها بسهولة باتباع الخطوات البسيطة التالية.


الخطوة 1: تمكين الرد الصوتي المباشر في الإعدادات


 1  - قم بفتح تطبيق الإعدادات على iPhone الخاص بك.


 2  - حدد الهاتف (Phone).




 3  - انتقل لأسفل واضغط على الرد الصوتي المباشر (Live Voicemail).


 4  - قم بتشغيل مفتاح التبديل الموجود على يمين الرد الصوتي المباشر.



عظيم! أنت الآن على استعداد للانطلاق مع ميزة البريد الصوتي المباشر. من الآن فصاعداً ، سيتم نسخ كل بريد صوتي تتلقاه على جهاز iPhone الخاص بك تلقائياً في الوقت الفعلي.



كيف تستخدم ميزة البريد الصوتي المباشر على الايفون


بمجرد تفعيل ميزة الرد الصوتي المباشر، لا يلزمك فعل أي شيء آخر، حيث يتم تحويل رسائل الرد الصوتي تلقائياً. سيتم عرض التحويل على شاشة هاتفك أثناء تسجيل الرسالة في الوقت الحقيقي. فقط بعد تسجيل الرد الصوتي، يمكنك الوصول إليه في قسم الرد الصوتي في سجل المكالمات الخاص بك.





 توضح الصورة أدناه ما يبدو عليه في الوقت الفعلي عندما تتلقى بريداً صوتياً مباشراً على جهاز iPhone الخاص بك.




استمتع بالميزات التالية للرد الصوتي المباشر على iPhone الخاص بك:


 1  - عند استلام مكالمة، يمكنك إرسالها مباشرة إلى الرد الصوتي عن طريق الضغط على الخيار "الرد الصوتي" الذي يظهر على الشاشة.


 2  - حدد أيقونة الرسالة لإرسال رسالة إلى جهة الاتصال التي تركت الرد الصوتي.


 3  - اعتماداً على محتوى الرد الصوتي، يمكنك الرد على المكالمة إذا كنت ترغب في ذلك.



اتبع الخطوات أدناه لاسترداد رسالة بريد صوتي حالي.


 1  -  افتح تطبيق الهاتف.


 2  - اضغط على البريد الصوتي في الشريط السفلي.




 3  -  الآن انقر فوق البريد الصوتي ضمن مكالمة تم إرسالها إلى البريد الصوتي.


 4  - بمجرد فتحه ، يمكنك تشغيل الرسالة ومعاينتها في الوقت الفعلي ، ويتم أيضاً عرض نسخ للرسالة.


 5  - للاستماع إلى البريد الصوتي ، ما عليك سوى النقر على أيقونة التشغيل.



 6  - إذا كنت ترغب في حذف البريد الصوتي ، فانقر فوق أيقونة حذف.


 7  - للاستماع إلى رسالة البريد الصوتي من خلال مكبر صوت هاتفك ، اضغط على أيقونة السماعة.


 8  - إذا كنت ترغب في الاتصال بالشخص الذي ترك لك البريد الصوتي ، اضغط على أيقونة المكالمة.



تحديث كلمة ورمز مرور الرد الصوتي على iPhone الخاص بك


بعد تكوين ميزة الرد الصوتي المباشر على الأيفون الخاص بك، لديك الخيار لتغيير رمز مرور الرد الصوتي في أي وقت لزيادة الأمان. في الخطوات التالية  اليك الإجراء البسيط لتغيير رمز المرور الخاص بك.


 1  - ادخل على الإعدادات "Settings" على هاتفك الـ iPhone.


 2  - بمجرد فتح الإعدادات، ابحث أيقونة "الهاتف" وانقر عليها.



 3  -  في إعدادات الهاتف ، ابحث عن خيار "كلمة مرور البريد الصوتي" وحدده.


 4  - بعد ذلك ، سيُطلب منك إدخال كلمة المرور الحالية للتحقق. عند المطالبة ، أدخل كلمة المرور الحالية للمتابعة.



 5  - أدخل الآن كلمة المرور الجديدة المطلوبة ، والتي يجب أن تتكون من 4 إلى 6 أرقام ، واضغط على زر "تم" للتأكيد.


 6  -  لضمان الدقة ، أدخل كلمة المرور المعينة حديثاً مرة أخرى واضغط على أيقونة "تم" لحفظ التغييرات.



الاستماع إلى البريد الصوتي على جهاز iPhone الخاص بك


عندما تتلقى بريداً صوتياً من المتصل ، سترى شارة بجوار أيقونة البريد الصوتي في تطبيق الهاتف. يعرض هذا الرمز رقماً يشير إلى إجمالي عدد رسائل البريد الصوتي غير المعروفة في انتظار انتباهك.


 1  - افتح تطبيق الهاتف على جهاز iPhone الخاص بك.

 2  -  ابحث عن خيار "البريد الصوتي" في الزاوية اليمنى السفلى ثم اضغط عليه.




 3  - حدد رسالة بريد صوتي للوصول إلى خيارات التشغيل.


 4  - إذا كنت تفضل الاستماع إلى الرسالة من خلال مكبر صوت هاتفك ، فانقر فوق أيقونة السماعة.



 5  - اضغط على زر التشغيل للاستماع إلى البريد الصوتي المحدد.


 6  - لإيقاف الرسالة في أي وقت ، اضغط على زر الإيقاف المؤقت.


 7  - إذا كنت ترغب في الرجوع أو التقدم بسرعة بالرسالة الصوتية ، اسحب شريط التمرير إلى اليسار أو اليمين وفقاً لذلك.


تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات