يتم التشغيل بواسطة Blogger.

افضل 5 تطبيقات للأندرويد مفتوحة المصدر

 


تم استخدام مصطلح "مفتوح المصدر" لأول مرة في عام 1998. تتمثل الميزة الرئيسية لهذا المصطلح في إمكانية فحص الشفرة المصدرية وتعديلها وتحسينها من قبل أي مستخدم. وعلى الرغم من أن نظام Android هو نظام مفتوح المصدر، ومعظم التطبيقات المطوّرة له مجانية، إلا أنه ليست جميعها مفتوحة المصدر. 




لا يحتاج أن أذكر أنه وعلى الرغم من عدم شهرة التطبيقات مفتوحة المصدر، الا انها تكون أكثر فائدة حتى من التطبيقات المملوكة للشركات. ولكي تتعرف بنفسك على مزايا هذا النوع من التطبيقات، قمنا باختيار 5 من أفضل التطبيقات مفتوحة المصدر لنظام الاندرويد.



افضل تطبيقات الاندرويد مفتوحة المصدر


 1  - تطبيق Kodi



تطبيق كودي هو أحد تطبيقات إدارة الملفات المتعددة الوسائط الأكثر اكتمالاً. يساعدك التطبيق على تحويل هاتفك إلى مركز وسائط متعددة لتشغيل ملفات الفيديو والموسيقى والصور. اهم ميزة في التطبيق هي إمكانية إضافة القنوات بحيث يمكنك مشاهدة المئات من القنوات التلفزيونية  أو الاتصال بخدمات مثل Plex وSoundCloud وYouTube.




 2  - متصفح  DuckDuckGo



متصفح DuckDuckGo مفتوح المصدر هو واحد من أفضل المتصفحات من حيث الخصوصية، وقد أضاف مؤخراً تحسينات جديدة للحفاظ على تصفحك بأمان.


بعض الميزات البارزة لـ DuckDuckGo هي:


- حماية ضد التتبع وحظر المتتبعين الخارجيين.

- لا يقوم بجمع أي معلومات أو إنشاء سجل بحث عنك.

- يقوم بتحديثات التشفير من خلال تقنية التشفير الذكي (Smarter Encryption).




 3  - تطبيق Blokada



إذا كنت تبحث عن برنامج حجب الإعلانات مجاني، فاختيارك الأفضل هو تطبيق بلوكادا. من خلال هذا التطبيق، يمكنك حجب الإعلانات سواء على صفحات الويب التي تزورها أو التطبيقات التي تستخدمها على هاتفك. أفضل ميزة في هذا برنامج حجب الإعلانات هي سهولة التكوين. بالإضافة إلى ذلك، يعرض Blokada لك في الوقت الحقيقي على شاشتك عدد الإعلانات التي تم حجبها.




 4  - تطبيق Bitwarden



Bitwarden هو تطبيق مدير مفتوح المصدر لكلمات المرور يقوم بتخزين المعلومات الحساسة (مثل بيانات اعتماد المواقع - كلمات السر... وغيرها) في خزانة تشفير. بالإضافة إلى ذلك، يمكنه مزامنة البيانات بين أجهزة متعددة إذا رغبت في ذلك. واحدة من الميزات المدمجة الأكثر فائدة هي مولد كلمات المرور بشكل تلقائي، كذلك يتيح تطبيق Bitwarden لك تخصيص نوع كلمة المرور وطولها قبل إنشائها.



 5  - متصفح Firefox Focus




متصفح Firefox Focus هو تطبيق تصفح جديد من فاير فوكس. يسمح لك هذا المتصفح بالوصول إلى صفحات الويب بشكل مجهول وآمن. فهو لا يخزن الايميلات أو كلمات المرور ويحذف كل سجل البحث والصفحات التي تمت زيارتها عند خروجك منه. كما يتميز بحجب تتبع الإعلانات، ويحتوي على مانع إعلانات مدمج ومفيد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك هنا :

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات