يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جوجل تطلق خاصية passkeys للحفاظ على الأرقام السرية لمستخدميها

 

قدمت شركة غوغل حلاً جديداً للوصول إلى حسابات المستخدمين باستخدام  خاصية مفاتيح المرور "passkeys" ، ويعتبر هذا الحل أكثر أماناً وأسهلاً من استخدام كلمات المرور التقليدية مما يوفر طريقة تسجيل دخول أسهل وأكثر أماناً لحسابات Google. الميزة مشابهه لما اطلقته شركة ابل سابقاً مع إصدار iOS 16 فما فوق لمستخدميها.




Passkeys هي تقنية مصادقة تستخدم أزواج مفاتيح التشفير المتزامنة عبر السحابة لجميع أجهزة المستخدمين، والتي تسمح للمستخدمين بالوصول إلى المواقع الإلكترونية والتطبيقات باستخدام نفس المعايير الحيوية أو رقم التعريف الشخصي المستخدم لقفل الشاشة وفتح الجهاز بدون الحاجة الى إستخدام البريد الالكتروني.



مع استخدام خاصية Passkeys سيكون من الصعب الوصول غير المصرح به إلى حسابات المستخدمين بشكل كبير، حيث يلزم الحصول على المكون المادي وهو الهاتف مع الشخص الذي يريد فتح الحساب لتمكين الوصول إلى اليه. كما تعتبر Passkeys  أيضاً مقاومة للهجمات عبر الإنترنت مثل التصيد ، مما يجعلها أكثر أماناً من أشياء اخرى مثل الرموز الرسمية القصيرة لمرة واحدة.




لإنشاء مفتاح مرور passkeys، يمكن لمستخدمي Google تسجيل الدخول إلى حساب  جوجل الخاص بهم ثم اختيار خيار "إنشاء مفتاح المرور" بكل سهولة. ووتزامن مفاتيح الممرات على أجهزة iOS وأجهزة Mac لأغراض الأمان ، ويتم مصادقة تسجيل الدخول مع معرف بصمة الوجه أو معرف بصمة اليد. هذا الاجراء سيحميك من التصيد عبر الانترنت ز من أن يكو حسابك في حالة فقدان أجهزتك الاخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك هنا :

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات