بواسطة الذكاء الاصطناعي ام كلثوم تعود للغناء من جديد بأغنية جديدة

 

حقق الذكاء الاصطناعي تقدماً هائلا في مجالات تقنيات الصوت والألحان. تمكنت التقنيات الذكية من تطوير أدوات وتطبيقات مبتكرة لإنتاج وتحسين الصوت وإنشاء الموسيقى. اصبح الذكاء الاصطناعي يقدم الإنجازات تلو الأخرى في هذا المجال، مؤخراً أثار الملحن والمطرب المصري "عمرو مصطفى" جدلاً واسعاً بعد طرحه فيديو ترويجي لأغنية جديدة من ألحانه يستخدم فيها تقنية الذكاء الاصطناعي لصوت سيدة الغناء العربي أم كلثوم.




ويظهر المقطع الصوتي الجديد الذي تم نشره السيدة ام كلثوم وهي تغني اغنية جديدة، . يعتبر هذا الاستخدام لتقنية الذكاء الاصطناعي في إنشاء صوت السيدة أم كلثوم وإحياءها بمثابة ابتكار مثير للجدل. تجدر الإشارة إلى أن استخدام التقنية في تكاثر أصوات فنانين مشهورين وإعادة تسجيلها بواسطة الذكاء الاصطناعي قد أثار جدلاً في عالم الموسيقى والفن. فهناك من يرى في ذلك انتهاكاً لحقوق الفنانين الأصليين وتقليلاً لقيمة أعمالهم الفنية الأصلية. بينما يرونه آخرون كتجربة فنية جديدة تستخدم التقنية لإحياء التراث الموسيقي وجذب جمهور جديد للأعمال القديمة. اليك المقطع الصوتي الجديد الذي يظهر الاغنية الجديدة لأم كلثوم:



تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات