يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أعظم 8 مزايا خفية في خرائط جوجل "Google Maps" ستغير حياتك اليومية



أكثر من مليار شخص حول العالم يستخدموا خرائط جوجل Google map شهرياً. ولكن الأغلب يجهل بعض المزايا الخفية والرائعة في خرائط قوقل والتي تسهل على الكثير استخدام التقنية التي يمتلكها التطبيق لتسهيل الحياة اليومية. هذه 8 مزايا لقوقل ماب ستغير حياتك اليومية!




دليلك المعرفي للتعرف على أفضل 8 مزايا في تطبيق خرائط جوجل


 1  - مراجعة أسعار الرحلات الجوية



باستخدامك لتطبيق الخرائط من جوجل يمكنك مراجعة أسعار الرحلات الجوية لأي مكان تريد الذهاب اليه. على سبيل المثال لنقل أنك تريد السفر من الكويت إلى الرياض. كل ما عليك فعله هو كتابة وجهتك في مربع البحث في قوقل ماب, ستجد بالأسفل تفاصيل عن الرحلات واسعارها وجميع التفاصيل وتذاكر الطيران.



 2  - قياس المسافة بين نقطتين أو مساحة منطقة معينة



تمتلك خرائط جوجل القدرة على  قياس أي مسافة بين نقطتين أو المساحة لمنطقة معينة فقط انقر بزر الفأرة الأيمن او من الضغط المطول بأصبعك في الهاتف على النقطة التي تريد القياس منها وسترى مجموعة خيارات جديدة تظهر لك ومنها قياس المسافة. قم بتحديد النقطة الأخرى لقياس المسافة. اما بالنسبة لقياس مساحة منطقة معينة فقط قم بتحديد ثلاث نقاط وسيتم قياس مساحة المنطقة.




 3  - تقارير حركة المرور




لا أحد يحب أن يكون عالقاً في زحمة المرور الصباحية، هناك خاصية في قوقل ماب تمكنك من التحقق من حركة المرور في الوقت الذي تريده:


- اذهب إلى تبويب حركة المرور من أسفل الشاشة.

- اختر حركة المرور المعتادة وستجد حجم التدفق المروري خلال اليوم وأيام الأسبوع.





 4  - معرفة الأنشطة التجارية في الأماكن المختلفة



إذا كنت في منطقة معينة وتريد معرفة فيما إذا كان يوجد مقهى في هذا المكان مثلاً، يمكنك الذهاب إلى قوقل ماب ومعرفة كل النشاطات التجارية المفتوحة في هذا المكان (مقهى، مستشفى، مكتبة، مطعم، جامعة ، منطقة، متنزه .... الخ) وبدون أي عناء.




 5  - تصفح صور التجوّل الافتراضي



إذا كنت تريد أن تذهب إلى مكان ولست متأكداً من طبيعته، يمكنك استخدام خاصية "تصفح صور التجوّل الافتراضي" واستكشاف المكان كأنك تنظر من منظور شخصي، كل ما عليك فعله هو النقر والسحب وإفلات الدبوس على المكان الذي تريد رؤيته.



 6  - تحديد وجهتك (من إلى)




يمكنك تحديد وجهتك من المكان المتواجد فيه إلى المكان الذي تود الذهاب اليه ومشاركتها ورؤية تفاصيلها وكم المدة المتوقعة للوصول بناءً على كيفية الذهاب (مشياً على الأقدام أم بالسيارة).




أيضاً يحدد لك قوقل ماب افضل مسار بناءً على حركة المرور الحالية، والاتجاهات التي تسلكها للوصول إلى وجهتك. كل ما عليك فعله هو تحديد الوجهة وسيقوم جوجل ماب بتحديد أفضل مسار يمكنك المرور عليه للوصول بشكل سريع. كما مبين في الصورة التالية.




 7  - البحث عن أماكن عامة تحتاجها




من خلال مربع البحث في خرائط جوجل يمكنك كتابة ما تريد الذهاب إليه في مربع البحث والانتقال إليه بكل سهولة في المنطقة التي تتواجد بها، فقط عليك كتابته في مربع البحث، مثلًا البحث عن محطات وقود في المكان الذي تتواجد فيه، وسيتم عرض النتائج بشكل دقيق.




 8  - معرفة تفاصيل نشاط تجاري معين




لمعرفة الكثير عن نشاط تجاري معين. انقر فوق الأيقونة الزرقاء بجانب اسم المكان الذي تريد معرفة المزيد عنه في الخريطة. بمجرد ظهور القائمة الجانبية  ستجد كل التفاصيل التي تحتاجها عن هذا النشاط سواء كان مطعم او مكتبة او غيرها. ستجد تفاصيل مثل رقم التواصل أو ساعات العمل ..الخ.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك هنا :

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات