يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مراجعة لهاتف نوكيا X30 الجديد: ملك البطارية و صديق للبيئة

 


تعتبر هواتف نوكيا معروفة بتصميمها العصري والجودة العالية، ولكن هاتف Nokia X30 الجديد يتميز بميزة إضافية مهمة، وهي بطاريته الصديقة للبيئة. تأتي البطارية المستخدمة في هذا الهاتف بتقنية جديدة تستخدم مواد صديقة للبيئة وتقلل من التلوث الناجم عن تصنيعها وتخليصها.




تصميم هاتف نوكيا اكس 30 5G


ملمس هاتف Nokia X30 رائع للغاية، وبوزن 185 جراماً، فهو خفيف للغاية. على عكس معظم الهواتف الذكية الحديثة، ويتناسب بسهولة مع معظم الأيدي بفضل إطاره الألومنيومي. وبالتالي، يبدو الهاتف كمنتج عالي الجودة مصنوع من مكونات فاخرة.




الهاتف مصنوع بشكل ممتاز، ويحتوي على فتحتين لبطاقة SIM، ومنفذ USB من نوع C ومكبرات الصوت في الأسفل، في حين توجد أزرار التشغيل والتحكم في مستوى الصوت على الجانب الأيمن. والخلف مصنوع من البلاستيك المعاد تدويره، ويحمي الشاشة التي نوعها أموليد الكامل HD+ بحجم 6.43 بوصة زجاج Gorilla Glass Victus، الذي يتمتع العرض بمعدل تحديث أقصى يبلغ 90 هرتز، وفي اختباراتنا، تحمل الشاشة جميع السقوط الطفيفة، ولم نلاحظ أي خدوش ملحوظة حتى الآن.



هاتف نوكيا X30 فايف جي: الأداء وعمر البطارية


يعمل هاتف Nokia X30 5G بمعالج Snapdragon 695 ويتعامل بكفاءة مع جميع المهام اليومية تقريباً. يمكن لهذا المعالج المتوسط ​​المدى الذي يدعم تقنية 5G التعامل مع التصفح والرسائل وتطبيقات متعددة وحتى الألعاب الخفيفة بدون مشاكل كبيرة. ومع ذلك، فإن قوة المعالج لدى هاتف Nokia X30 ليست مثل هواتف آخرى في نطاق السعر الخاص به.



عند اللعب بشكل مكثف، يتقطع الهاتف كثيراً. لقد لاحظنا توقف الإطارات بشكل متكرر في الألعاب المطلوبة رسومات عالية مثل PUBG و Asphalt 9. يأتي هاتف Nokia X30 بخيار واحد فقط للعمل والتخزين بذاكرة عشوائية بحجم 8 جيجابايت ومساحة تخزين بحجم 256 جيجابايت. ومع ذلك، فإن الذاكرة التخزينية لا يمكن توسيعها مثل العديد من الهواتف الذكية الأخرى المتوفرة في السوق.



ولكن المفاجئة التي أبهرتنا هي عمر بطارية هاتف نوكيا X30 وطول الاستخدام المستمر للبطارية. يأتي الهاتف ببطارية بسعة 4200 مللي أمبير، وبالاقتران مع كفاءة Snapdragon 695، يدوم الهاتف بسهولة لأكثر من يومين باستخدام معتدل. حتى عندما لعبنا ألعاباً واستخدمنا شبكة 5G باستمرار وأجرينا العديد من المكالمات في الهواء الطلق، استمر الهاتف بكل سهولة ليوم كامل تقريباً مع وجود نحو 30٪ من البطارية المتبقية. يمكن توقع أكثر من 9 ساعات من وقت الشاشة مع هاتف Nokia X30 5G.



توفر نوكيا حالياً شاحن 33 واط USB PD Type C عند شراء الهاتف من الموزعين الرسميين بدون تكلفة إضافية. يشحن الشاحن 33 واط الهاتف في غضون 90 دقيقة، وهذا ليس أسرع شاحن حسب أحدث معايير الصناعة، ولكنه لا يزال مقبولًا. بشكل عام، نحن راضون جداً عن عمر بطارية الهاتف، ولقد فرضت نوكيا بلا شك وعدها بعمر بطارية يصل إلى يومين.





مواصفات كاميرا هاتف Nokia X30 5G


تأتي Nokia X30 5G مع نظام Android الأساسي مع عدد قليل جداً من تطبيقات الطرف الثالث المثبتة مسبقاً. يمكن إلغاء تثبيت جميع التطبيقات الطرف الثالث بسهولة نظراً لأن Nokia تعد أيضاً بتجربة نظيفة، لم نر أي إعلانات أو ميزات تخصيص متعددة على الهاتف الذكي.




لكن قامت Nokia بتنفيذ ميزة "Always on Display" بذكاء شديد، وهي تعمل بشكل جيد مع وضع التخطيطات المختلفة أو "Tap to View". والعيب الرئيسي الوحيد لنظام التشغيل هو أنه لا يزال يأتي مع Android 12. ومع ذلك، يجب أن تصدر Nokia تحديثاً لـ Android 13 قريباً، لكون الشركة وعدت بالتحديثات لنظام Android لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.



أما بالنسبة لجودة الشبكة واستقبال المكالمات، فقد كان لدينا اتصال 5G ثابت خارج المنزل بسرعة تصل إلى أكثر من 500 ميجابت في الثانية باستخدام بطاقة SIM. يجب ملاحظة أن الهاتف يصبح حار قليلاً على الجزء الخلفي عند استخدام اتصال 5G لفترات طويلة. بالنسبة لسماعات الهاتف يتميز سماعة الأذن بصوت عالٍ وواضح عند الرد على المكالمات، ويعمل مستشعر الاقتراب بدون أي مشاكل. بشكل عام، إنه هاتف ذكي موثوق به للمكالمات اليومية وتصفح الويب.


© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو - TechView