يتم التشغيل بواسطة Blogger.

كيفية مشاركة الملفات بين هاتفك الاندرويد والكمبيوتر عبر ميزة Nearby Share من جوجل

ً

 

أطلقت شركة جوجل ميزة جديدة تسمى "Nearby Share"، والتي تتيح لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد وويندوز مشاركة الملفات بينهما بسهولة وسرعة كبيرة. تعتمد هذه الميزة على تقنية البلوتوث ومجموعة من البروتوكولات اللاسلكية لتحقيق سرعة عالية في نقل الملفات.



يمكن للمستخدمين تحديد الملفات التي يريدون مشاركتها وتحديد الأجهزة التي يريدون مشاركتها معها، وستظهر الأجهزة المتاحة بالقرب منهم في القائمة المنبثقة. يتوفر Nearby Share حالياً لمستخدمي أندرويد وويندوز، ومن المفترض أن تشمل بعض الأجهزة الأخرى في المستقبل.



جوجل تعلن عن ميزة Nearby Share لمشاركة الملفات بين هواتف أندرويد و ويندوز


يمكن للمستخدمين استخدام Nearby Share لمشاركة الملفات مثل الصور ومقاطع الفيديو والمستندات بين الأجهزة المختلفة، ويمكن للمستخدمين تحديد الأجهزة التي يريدون مشاركة الملفات معها. بمجرد تفعيل الميزة، يتم عرض الأجهزة المتاحة بالقرب من المستخدم في القائمة المنبثقة، ويمكن للمستخدمين اختيار الجهاز المستلم والبدء في إرسال واستلام الملفات.




الأمور التي يجب مراعاتها قبل استخدام Nearby Share على جهاز الكمبيوتر الشخصي بنظام ويندوز:


١- يجب أن يكون جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك يدعم Bluetooth و Wi-Fi، كما يجب تشغيل كل من Bluetooth و Wi-Fi.


٢- لتحسين سرعة النقل عند استخدام Nearby Share على جهاز الأندرويد، تأكد من أن كلا الجهازين متصلين بنفس شبكة Wi-Fi، وإلا فسيتم استخدام الـ Bluetooth والذي يوفر سرعات نقل بطيئة.


٣- تتوفر Nearby Share فقط على أنظمة ويندوز 11 و 10 التي تعمل على معمارية x86 بت 64. لا يدعم الآن الأجهزة التي تعتمد على معمارية ARM. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون لديك جهاز Android يعمل بنظام Android 6.0 أو أعلى.



كيفية إستخدام ميزة المشاركة القريبة "Nearby Share" على جهاز الكمبيوتر الخاص بك


 1  -  توجه إلى هذا الرابط وانقر على "ابدأ - Get Started" لتنزيل تطبيق Nearby Share على جهاز الكمبيوتر الخاص بك Windows.




 2  - بعد ذلك ، قم بتشغيل ملف الإعداد واتركه للتثبيت على الويندوز.




 3  - بمجرد تثبيت تطبيق  Nearby Share ، سيطلب منك تسجيل الدخول بحساب Google الخاص بك. كما يمكنك استخدامها بدون حساب جوجل.






 4  - بمجرد النقر فوق زر "تسجيل الدخول" ، سيتم إعادة توجيهك إلى نافذة المتصفح ، حيث تحتاج إلى اختيار حسابك وتسجيل الدخول.



 5  - انتقل إلى تطبيق Nearby Share بمجرد تسجيل الدخول.  قم بتعيين اسم لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، والذي سيكون مرئياً للآخرين. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن فقط لـ "جهات الاتصال" مشاركة الملفات معك افتراضياً ، انقر على "تم - Done" هنا.



 6  - إذا كنت تستخدم Nearby Share بدون حساب Google ، فاختر "استلام من الجميع - Receive from everyone". سيؤدي ذلك إلى إبقاء الكمبيوتر الشخصي لنظام Windows مرئياً للآخرين لبضع دقائق. بعد بعض الوقت ، سيتم إخفاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لاحظ أنه سيتعين عليك الموافقة على الطلبات يدوياً.




مشاركة الملفات/ المجلدات من Android إلى Windows باستخدام Nearby Share


إذا اتبعت الخطوات الواردة في القسم أعلاه ، فأنت الآن جاهز لمشاركة الملفات بسلاسة بين هاتف Android و نظام Windows 11/10. لنوضح لك كيف يعمل ، دعونا نلقي نظرة:



 1  - افتح صورة أو فيديو أو ملفًا أو مستندًا على جهاز Android الخاص بك وانقر على زر "Share" بعد تحديد الملف المطلوب. بعد ذلك ، اختر خيار "المشاركة القريبة".






 2  - على هاتفك الاندرويد الخاص بك ، سيظهر جهاز الكمبيوتر Windows الآن. اضغط عليه.



 3  -  افتح تطبيق Nearby Share على جهازالكمبيوتر الخاص بك ومن ثم أقبل الطلب. وهذا كل شيء.




 4  - سيتم نقل الملف من هاتفك الاندرويد الخاص بك إلى جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز على الفور.




 5  - بالمناسبة ، سيكون تطبيق Nearby Share نشطاً تحت في النظام في جميع الأوقات. يمكنك فتح تطبيق Nearby Share وقبول أي طلبات بسهولة.




 6  - سيتم حفظ الملف/المجلد الذي تشاركه من هاتفك إلى جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows الخاص بك ضمن مجلد "التنزيلات" افتراضياً.




 7  - إذا كنت ترغب في تغيير الموقع الافتراضي ، فانقر فوق أيقونة "الإعدادات - Settings" في الزاوية العلوية اليمين وتغيير الوجهة للملفات المستلمة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك هنا :

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات