حذف حساب جوجل في تطبيقات الاندرويد - سياسة جديدة من جوجل

 

أعلنت Google مؤخراً عن سياسة جديدة تتعلق بحذف الحسابات على تطبيقات الاندرويد. تتطلب السياسة أن توفر التطبيقات التي توفر إنشاء حساب أيضاً طريقة سهلة لحذف هذه الحسابات. ستصبح هذه السياسة سارية المفعول منذ أوائل العام المقبل وتشبه سياسة Apple الحالية. سيُطلب من المطورين الإجابة على الأسئلة المتعلقة بحذف بيانات التطبيق في نموذج سلامة البيانات بحلول 7 ديسمبر 2022 ، وسيتم عكس ملاحظات المستخدم في قسم سلامة البيانات في متجر Google Play.



تتطلب السياسة من المطورين حذف بيانات المستخدم من خوادمهم عند حذف الحساب. إذا كان هناك سبب مشروع للاحتفاظ ببيانات معينة ، فيجب على المطورين الكشف عن ممارساتهم للاحتفاظ بالبيانات. ستوفر Google أيضاً للمطورين فترة سماح حتى 31 مايو 2024 ، والتي سيحتاج خلالها إلى تقديم طلب صريح من خلال وحدة التحكم في Google Play.




بالإضافة إلى هذه السياسة ، يمكن للمستخدمين أيضاً إدارة حساباتهم على خدمات جوجل، بما في ذلك تطبيقات Android. يمكن للمستخدمين إضافة أو إزالة الحسابات على هواتفهم ، وتحديداً حسابات Google ، من خلال قائمة الإعدادات. تتيح إضافة حساب Google مزامنة البيانات مثل البريد الإلكتروني وجهات الاتصال والأحداث التقويمية.



بشكل عام ، تهدف سياسة Google الجديدة لحذف الحسابات على تطبيقات Android إلى تحسين خصوصية المستخدم وحماية البيانات. إنها خطوة نحو ضمان أن المطورين مسؤولين عن البيانات التي يجمعونها وتخزينها ، وأن المستخدمين يتحكمون في معلوماتهم الشخصية.

تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات