يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أفضل 5 بدائل Gmail للاستخدام الشخصي والتجاري توفر ميزات وفوائد فريدة

البريد الإلكتروني لا يزال واحداً من أكثر وسائل التواصل استخداماً لتبادل المعلومات. سواء كنت فرداً أو  مسؤول عن عمل صغير، فإن البريد الإلكتروني ما زال أداة اتصال مهمة للاستخدام الشخصي والمهني. يوفر وسيلة آمنة وموثوقة ورسمية لتبادل المعلومات والمستندات، بالإضافة إلى مشاركة الملفات.


 

بالنسبة لمعظم الأشخاص، أصبح Gmail من Google الخدمة البريدية المفضلة بفضل الفوائد العديدة التي توفرها. ومع ذلك، يجد بعض المستخدمين أنها غير مرضية بسبب مخاوف الخصوصية وقيود التخزين وغيرها من المشاكل التي يترتب عليها استخدام Gmail.



إذا كنت واحداً من هؤلاء المستخدمين، فلا تقلق. لحسن الحظ، هناك العديد من خدمات البريد الإلكتروني الأخرى التي تفوق Gmail في بعض المجالات. في هذه المقالة، سنقدم بعض بدائل Gmail الأفضل التي توفر ميزات وفوائد فريدة.



افضل بدائل البريد الالكتروني جي ميل توفر ميزات وفوائد فريدة


 1  - Proton Mail



ProtonMail هي أفضل بديل لـ Gmail للمستخدمين الذين يقدرون الخصوصية والأمان أكثر من الميزات والتخصيصات الأخرى. مع ProtonMail، يمكنك إرسال رسائل بريد إلكتروني بتشفير من نهاية إلى نهاية. فقط المرسل والمستلم للبريد الإلكتروني يمكنهما قراءة محتوى البريد الإلكتروني، مما يجعل إرسال واستلام الرسائل الحساسة أكثر أمانًا.



يستخدم ProtonMail تشفيراً مفتوح المصدر للتشفير ويتوافق مع قوانين الخصوصية السويسرية. علاوة على ذلك، يستخدم ProtonMail تشفيراً ذا صفر وصول، مما يعني أنه حتى Proton نفسه لا يمكنه قراءة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.


واجهة المستخدم نظيفة وسهلة الاستخدام. على عكس Gmail، تقدم ProtonMail خيارات تخصيص محدودة. لديها جميع الميزات الأساسية ولكنها محدودة فيما يتعلق بالتكامل مع الأطراف الثالثة.



يتوفر ProtonMail مجاناً مع ميزات محدودة على نظامي التشغيل Android و iOS وعلى الويب. يمكنك الترقية إلى الإصدار المدفوع Premium مقابل 9.99 دولار شهرياً. يمكنك إرسال واستلام ما يصل إلى 150 رسالة في اليوم ويمكنك إضافة ما يصل إلى 5 حسابات بريد إلكتروني مجانًا وما يصل إلى 50 في الخطة المدفوعة.



 2  - Zoho Email



إذا كنت تبحث عن بريد إلكتروني موجه للأعمال بشكل خاص، فإن Zoho Mail هو الخيار الأفضل بالنسبة لك. يتكامل بسهولة مع تطبيقات Zoho وتكاملاتها لتلبية احتياجات عملك. بالإضافة إلى ذلك، فإن النسخة المجانية من Zoho Mail لا تحتوي على إعلانات إذا كنت تبحث عن تجربة خالية من الإعلانات في الخطط المجانية.


يتوافق Zoho Mail مع جميع المنصات الرئيسية، بما في ذلك Android و iOS والويب. يمكن استخدامه مجانًا مع ميزات محدودة. يوفر حتى 5 جيجابايت من التخزين المجاني. يمكنك إرسال واستقبال ما يصل إلى 50 رسالة في اليوم.



كيفية إنشاء بريد الكتروني Zoho


1 - زيارة موقع Zoho Mail واختيار البريد الشخصي

2 - اختيار اسم المستخدم لعنوان البريد الإلكتروني. ينتهي عنوان بريد Zoho بـ zohomail.com

3 - حسب مركز البيانات وموقعك، يغير Zoho عنوان البريد الإلكتروني تلقائياً. على سبيل المثال، إذا كنت من الهند، سيكون عنوان البريد الإلكتروني هو اسم_المستخدم@zohomail.in. يمكنك أيضاً التسجيل للحصول على عنوان بريد إلكتروني مجاني من خلال Google وشبكات التواصل الاجتماعي الأخرى.

4 - الآن أدخل كلمة المرور الخاصة بعنوان بريدك الإلكتروني وتأكيدها.

5 - أدخل رقم هاتفك المحمول واطلب التحقق. أدخل رمز التحقق الذي تلقيته.

6 - أخيراً، حدد البلد وانقر على التسجيل للحصول على بريد Zoho مجاني.




 3 Tutanota



Tutanota هي خيار آخر للأشخاص الذين يبحثون عن خدمة بريد إلكتروني آمنة ومشفرة. تتم معالجة جميع رسائل البريد الإلكتروني التي ترسلها Tutanota بشكل تلقائي على جهازك بتشفير عالي. تملك شركة Tutanota Email شركة ألمانية تخزن جميع البيانات في البلاد وتتوافق مع تنظيم الحماية العامة للبيانات (GDPR).



توفر خدمة Tutanota Email أيضاً ميزات أخرى مثل التقويم وجهات الاتصال، كما تتيح إمكانية تخزين الملفات. كما أنها تدعم النطاقات المخصصة والمصادقة بخطوتين وفلترة للبريد العشوائي.



تتوافق Tutanota مع Android و iOS والويب. توفر حتى 1 جيجابايت من التخزين المجاني لحساب بريد إلكتروني خاص واحد. يمكنك إرسال عدد غير محدود من الرسائل في اليوم والاشتراك في الحساب المميز للحصول على مساحة تخزين إضافية ومزايا أخرى.



 4  -  FastMail



فاست ميل هي خيار جيد لأولئك الذين يرغبون في خدمة بريد إلكتروني مخصصة بشكل كبير مع تصفية الرسائل غير المرغوب فيها. أفضل جزء يعجبني في فاست ميل هو تصفية الرسائل غير المرغوب فيها المتقدمة. يمكنك إعداد تصفية الرسائل غير المرغوب فيها مخصصة وكذلك تكوين الرسائل للذهاب إلى مجلدات الرسائل المزعجة المحددة.


علاوة على ذلك ، يمكنك أيضاً إعداد إشعارات مخصصة لرسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. يمكنك إضافة المرسلين المحددين إلى قائمة VIP الخاصة بك وإعطائهم الأولوية على جهات الاتصال الأخرى عند تلقي إشعار بريد إلكتروني.




كيفية تسجيل البريد الكتروني في FastMail


1- افتح متصفحك المفضل وانتقل إلى fastmail.com

2- انقر على خيار تجربة مجاني

3- أدخل أسمك

4- اختر الآن عنوان بريدك الإلكتروني. يمكنك أيضًا استخدام مجالك الخاص.

5- الآن أدخل كلمة المرور وانقر على تجربة ابدأ لمدة 30 يومًا. (لا يلزم وجود بطاقة ائتمان لإجراء تجريبي مجاني).

6- الآن أدخل رقم هاتفك المحمول في الصفحة التالية للتحقق.

7- أدخل الرمز الذي تلقيته.





 5  - Mailfence



Mailfence هي أفضل بديل لـ جيميل للأفراد والأعمال الصغيرة الباحثين عن خدمة بريد إلكتروني آمنة تستخدم تشفيراً End To End. بالنسبة للأفراد، توفر Mailfence تشفيراً لرسائل البريد الإلكتروني نهاية إلى نهاية بناءً على معيار التشفير OpenPGP للحصول على اتصال أفضل وأكثر أماناً.



كما توفر ميزات التعاون للفرق والأعمال الصغيرة، بما في ذلك عملاء البريد الإلكتروني، والاتصالات الشركات، وتعاون الفريق، وميزات إدارة العمل وأكثر من ذلك. تقدم Mailfence حساب بريد إلكتروني مجاني يوفر 500 ميجابايت من التخزين المجاني، مع الحساب المجاني، يمكنك إرسال واستقبال حتى 200 رسالة في اليوم، ومع الخطة المدفوعة، يمكنك إرسال واستقبال حتى 1000 رسالة.


© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو - TechView