كيفية تعطيل عمليات الشراء داخل التطبيقات والالعاب على أجهزة الآيفون والأندرويد

 


المشتريات داخل التطبيق هي تقنية شائعة تستخدمها معظم التطبيقات والألعاب التي تسمح للمستخدمين بشراء محتوى أو خدمات إضافية داخل التطبيق، مثل النسخ المدفوعة، فتح ميزات مدفوعة، بيع عناصر خاصة أو حتى تعطيل الإعلانات داخل التطبيق والخدمات لأي شخص يقوم بتنزيل الإصدار المجاني. وبهذه الطريقة، يمكن لمطوري التطبيقات والألعاب كسب المزيد من الأموال عن طريق تشجيعك على شراء محتوى داخل التطبيق والترقية إلى الإصدار المدفوع.



بعض التطبيقات تضيف قيمة سعرية في الإصدار المدفوع، ولكن في معظم الأحيان، ستفرغ التطبيقات والألعاب حسابك المصرفي إذا لم تنتبه لكيفية إنفاق الأموال على المشتريات داخل التطبيق. وقد حدثت العديد من الحوادث حيث أن الأشخاص قاموا بإنفاق مبالغ ضخمة على المشتريات داخل التطبيق وفقدوا أموالهم.




يمكن حل معظم هذه المشكلات عن طريق تعطيل المشتريات داخل التطبيق. في هذا الدليل، سنعرض لك كيفية تعطيل المشتريات داخل التطبيق على متاجر التطبيقات في جوجل وأبل، ونصائح حول كيفية منع الأطفال من القيام بالمشتريات بدون إذنك، والمزيد.




كيفية تعطيل المشتريات داخل التطبيق على أجهزة الآيفون والأندرويد



تعطيل عمليات الشراء داخل التطبيق على الاندرويد


1- افتح تطبيق متجر Google Play على هاتفك .




2- بمجرد تسجيل الدخول ، انقر فوق أيقونة ملفك الشخصي في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة.




3- من القائمة المنبثقة ، حدد الإعدادات "Settings" .




4- في صفحة الإعدادات "Settings" انقر فوق المصادقة "Authentication" ، ثم النقر فوق "Require authentication for purchases".





5- ثم حدد لجميع عمليات الشراء من جوجل بلاي على هذا الجهاز "For all purchases from Google Play on this device"  من قائمة الخيارات.



6- أدخل كلمة مرور حسابك عند المطالبة.

7- بمجرد إجراء هذا التغيير ، سيتعين على أي شخص يستخدم جهازك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به لإجراء عملية شراء من Google Play. هذا يزيد من أمان جهازك ويمنع عمليات الشراء غير المرغوب فيه والوقوع






تعطيل عمليات الشراء داخل التطبيق على الايفون


1- افتح الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك.

2- اضغط على وقت الشاشة "Screen Time" ثم قيود المحتوى والخصوصية "Content & Privacy Restrictions".

3- قم بتفعيل قيود المحتوى والخصوصية "Content & Privacy Restrictions" عن طريق النقر على شريط التمرير. عند تفعيلها، سوف يتحول إلى اللون الأخضر.

4- اضغط على "itunes & App Store Buyes".

5- اضغط على عمليات الشراء داخل التطبيق "In-app Purchases" ، ثم حدد لا تسمح "Don’t Allow".



تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات