أهم تطبيقات شهر رمضان الكريم لمعرفة أوقات الصلاة لنظام ويندوز

 

تطبيقات شهر رمضان الكريم على نظام التشغيل ويندوز مفيدة جدا للمستخدمين المسلمين خلال هذا الشهر الكريم، سواء للمساعدة في الصلاة والأذكار أو للحصول على المعلومات الدينية الأساسية. إذا كنت تعتمد على تطبيقات الهاتف وتعتقد أن نظام الويندوز لا يحتوي على تطبيقات لشهر رمضان، فأنت مخطئ. لذا إليك أفضل البرامج والتطبيقات لمعرفة اوقات الاصلاة لشهر رمضان الكريم لنظام الـ Windows.




أفضل التطبيقات لمعرفة أوقات الصلاة للكبيوتر


1- برنامج Salaat First



Salaat First هو تطبيق مجاني متوفر لأنظمة التشغيل المختلفة، بما في ذلك نظام التشغيل ويندوز، وهو تطبيق يهدف إلى توفير مواعيد الصلاة والأذكار للمستخدمين المسلمين.


يتضمن التطبيق ميزات عديدة، بما في ذلك:


1- التنبيهات: يمكن للمستخدمين تفعيل التنبيهات للصلاة، وتعيينها لتذكيرهم بوقت الصلاة بشكل دوري.

2- الأذكار والأدعية: يوفر التطبيق مجموعة واسعة من الأذكار والأدعية الدينية التي يمكن للمستخدمين استخدامها خلال اليوم.



3- القبلة: يتضمن التطبيق خاصية القبلة التي تساعد المستخدمين على تحديد اتجاه القبلة بدقة.

4- التقويم الهجري: يوفر التطبيق التقويم الهجري الذي يساعد المستخدمين على معرفة التواريخ الهجرية المهمة والأحداث الدينية الهامة.


باختصار، يعد برنامج Salaat First تطبيقاً مفيداً للمسلمين الذين يبحثون عن معلومات دينية وأدوات تساعدهم على الحفاظ على أداء الصلوات في الوقت المحدد.




2- برنامج Athan For Windows



تطبيق Athan For Windows يسمح لك بسماع الاذان بشكل التلقائي في الوقت المناسب خمس مرات في اليوم في كل وقت صلاة. يمكنك معرفة اتجاه القبلة، بالاضافة لى ان التطبيق يوفر التقويم الإسلامي الهجري. يتوفر التطبيق مع العديد من الأصوات للمؤذنين.



3- تطبيق prayer guardian




مع تطبيق Prayer Guardian لا تفوت أوقات الصلاة مرة أخرى كون التطبيق يهدف إلى توفير مواعيد الصلاة وتذكير المستخدمين بها بشكل دوري. بالإضافة إلى إظهار التنبيهات والاشعارات قبل وقت الصلاة ، يستخدم التطبيق حسابات متقدمة طورتها ناسا و JPL لحساب موضع الشمس وأوقات الصلاة المقابلة ، وهو برنامج أوقات الصلاة الأول الذي يأخذ أيضاً في الاعتبار عند حساب أوقات الصلاة.



4- تطبيق Muezzin



تطبيق Muezzin هو تطبيق شامل للمستخدمين المسلمين على نظام التشغيل ويندوز، الماك واللينكس. ويتميز التطبيق بعدة ميزات مفيدة، بما في ذلك:


1- استماع للقرآن الكريم: يوفر التطبيق إمكانية الاستماع للقرآن الكريم بصوت أشهر القراء بالإنترنت وبدون اتصال بالإنترنت.

2- أوقات الصلاة: يوفر التطبيق اوقات الصلاة بشكل يومي ولخمسة صلوات مع توفر الاذان.

2- الساعة والتاريخ: يعرض التطبيق الساعة بالثواني مع التاريخ الحالي، مما يجعله سهل الاستخدام ومفيداً في الحفاظ على الوقت.


باختصار، يعد Muezzin تطبيقاً مفيداً ومناسباً للمستخدمين المسلمين الذين يرغبون في الاستماع للقرآن الكريم حالة الطقس وغيرها من الميزات الأخرى المفيدة.


تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات