يتم التشغيل بواسطة Blogger.

8 أسرار من جوجل لايعرفها 90% من مستخدمي الانترنت

 

كل مستخدمي الانترنت حول العالم يعرفون جوجل، لكون الشركة لديها أحد أشهر محركات البحث في العالم، ولكن  هناك بعض الأسرار المخفية  والخدمات التي تقدمها Google غير محرك البحث والتي لا يعرفها العديد من المستخدمين. في هذه المقالة، سنتحدث عن ثمانية من هذه الأسرار والتي يمكن استخدامها لتحسين تجربة المستخدم وزيادة الكفاءة في استخدام الانترنت والخدمات.




أسرار من جوجل يجهلها 90% من مستخدمي الانترنت


1- منافسة الشهادة الجامعية



تقدم جوجل الآن شهادات مهنية في أربعة تخصصات مختلفة تسمى Google Career Certificates وهي " تصميم UX، ودعم تقنية المعلومات، وعلوم البيانات، وتقنية السحابة". وتدوم هذه الشهادات لمدة ثلاثة إلى ستة أشهر فقط، ولكنها تتضمن مهام ومشاريع عملية تشبه العمل الحقيقي في مجالات العمل المذكورة، مما يعني أن الخريجين سيكتسبون المهارات العملية التي يحتاجونها للعمل في هذه المجالات.



وقد أعلنت جوجل أيضاً أنها ستتيح هذه الشهادات مجانًا للأشخاص الذين يحتاجون إلى تطوير مهاراتهم والحصول على فرص عمل أفضل، وذلك في إطار مبادرة Grow with Google لتوفير التدريب المجاني والدعم اللازم للأفراد والمؤسسات في جميع أنحاء العالم.




2- إعادة إحياء أجهزة الكمبيوتر القديمة




جوجل توفر نظام التشغيل Chrome OS الذي يستهدف الأجهزة القديمة والتي يمكن ترقيتها إلى نظام تشغيل مستقر وآمن. ويعمل Chrome OS على الحفاظ على أداء الأجهزة القديمة، مما يسمح لها بالعمل بشكل أسرع وأكثر كفاءة.


ولا يقتصر استخدام Chrome OS على أجهزة الكمبيوتر المحمولة، بل يمكن استخدامه أيضاً على أجهزة سطح المكتب والحواسيب اللوحية. ويوفر Chrome OS ميزات مثل الحماية من الفيروسات والبرامج الضارة، والتحديثات التلقائية، والتكامل السلس مع خدمات جوجل مثل Google Drive وGmail وGoogle Calendar. يمكن للمستخدمين تحميل Chrome OS مجانًا وتثبيته على الأجهزة القديمة التي تحتوي على معالجات x86 أو ARM.



3- البحث والحصول على وظائف



جوجل اطلقت ميزه رهييبه لكل شخص يبحث عن عمل اسمها "jobs near me" للبحث عن الوظائف المتاحة القريبة منك أو في مدينتك، وتتيح جوجل هذه الميزة من خلال الاستعانة بشركات التوظيف ومواقع التوظيف الأخرى لجمع وعرض البيانات والوظائف المتاحة، والتي يمكن الوصول إليها بسهولة على محرك البحث جوجل.



وتقديم "jobs near me" طلبات الوظائف بسهولة من خلال روابط مواقع التوظيف المشاركة مع جوجل. وتعد هذه الميزة أداة قوية للباحثين عن العمل في العثور على وظائف بشكل أسرع وأسهل، وتوفير الوقت والجهد في البحث عن وظيفة مناسبة. وللوصول الى الوظائف فقط اكتب في محرك البحث "jobs near me".



4- جوجل شيت "Google Sheets" بديل ومنافس قوي لبرنامج إكسل 



جوجل شيت (Google Sheets) هو تطبيق لجداول البيانات يقدمه جوجل عبر الإنترنت، ويتيح للمستخدمين إنشاء وتعديل الجداول والبيانات والمعادلات عبر الإنترنت، مما يجعله بديلاً ومنافساً قوياً لبرنامج إكسل (Excel) من مايكروسوفت.


ويتميز جوجل شيت بعدة ميزات، منها:



- الحفاظ على الملفات عبر الإنترنت، مما يعني أنه إذا توقف جهازك عن العمل فلن تفقد أي بيانات.

- الوصول للملفات من أي مكان عبر الإنترنت، وذلك عن طريق حساب جوجل الخاص بك.

- إمكانية التعاون مع الآخرين على نفس الملف في الوقت الحقيقي، والتعديل على الجداول بشكل متزامن.

- يشغل ملفات الإكسل بدون أي مشكلة، ويمكن للمستخدمين تحميل ملفات إكسل إلى جوجل شيت بكل سهولة.

- يحتوي على معادلات مشابهة لمعادلات الإكسل، مما يسمح للمستخدمين بالقيام بمعظم المهام التي يقومون بها في الإكسل.

- مجاني تماماً، ولا يتطلب أي تكلفة للاستخدام.


بالإضافة إلى ذلك، يتوفر لجوجل شيت مجموعة واسعة من القوالب الجاهزة التي يمكن للمستخدمين استخدامها لتسهيل عملية الإنشاء والتصميم، وكذلك إمكانية تخصيص تنسيق الجداول والخلايا حسب الاحتياجات الشخصية.



5- مستندات جوجل google docs البديل الأقوى لبرنامج Word



مستندات جوجل Google Docs تعتبر بديلاً قوياً لبرنامج Word، وذلك لأنه يوفر العديد من المزايا والمميزات التي تجعلها مفيدة جداً للمستخدمين. ومن بين هذه المميزات:


- مجاني تماماً: يمكن لأي شخص استخدام مستندات جوجل مجاناً.

- الوصول إلى الملفات من أي مكان: يمكن للمستخدمين الوصول إلى ملفاتهم على مستندات جوجل من أي جهاز متصل بالإنترنت.

- الحفظ التلقائي: يتم حفظ التغييرات في المستندات تلقائياً بين الحين والآخر، مما يساعد على تفادي فقد البيانات.-

- التعاون المباشر: يمكن للمستخدمين التعاون في الوقت الحقيقي على نفس الملف والتحرير فيه بنفس الوقت.

- الترجمة التلقائية: يمكن لمستخدمي مستندات جوجل ترجمة ملفاتهم إلى أي لغة يريدون باستخدام خاصية الترجمة التلقائية.

- الدعم الشامل للصيغ: يتم دعم العديد من صيغ الملفات مثل docx وPDF والعديد من الصيغ الأخرى.

- الإضافات والملحقات: يمكن للمستخدمين تثبيت العديد من الملحقات والإضافات المفيدة على مستندات جوجل، والتي تسهل عملية العمل وتوفر الوقت والجهد.





6- دورات جوجل المجانية



يوفر جوجل العديد من الدورات التدريبية المجانية عبر منصتها التعليمية جوجل ليرن "Google Learn" والتي تغطي مجالات متنوعة من التقنية والأعمال والتسويق الرقمي والمزيد. وتتميز هذه الدورات بأنها تدعم اللغة العربية وتقدم شهادة معتمدة من جوجل بعد الانتهاء منها.


يمكن الاستفادة من دورة "أساسيات التسويق الرقمي" Digital Marketing Basics ودورة "تصميم المواقع باستخدام HTML و CSS" Website Design using HTML and CSS ودورة "تطوير تطبيقات الأندرويد" Android App Development والعديد من الدورات الأخرى التي تغطي مختلف المجالات التقنية والأعمال.



7- تطبيق Google lens



تطبيق Google Lens هو أحد تطبيقات الذكاء الاصطناعي المتوفرة على الهواتف الذكية والذي يعتمد على تقنية التعرف على الصور والفيديوهات. يقدم التطبيق العديد من الخدمات المتعددة، مثل قراءة النصوص والتعرف على المعالم السياحية ومعرفة معلومات حول الطعام والحيوانات والنباتات والمزيد. بالإضافة إلى ذلك، يتيح التطبيق ميزة تحويل الصور إلى نصوص قابلة للتحرير، وترجمة النصوص إلى لغات مختلفة، والتعرف على المنتجات وشراءها عبر الإنترنت. ويمكن استخدام التطبيق بسهولة عن طريق تنزيله على هاتفك الذكي من متجر التطبيقات الخاص بجهازك.



8- إضافات متصفح جوجل كروم




يوفر متصفح جوجل كروم العديد من الإضافات المجانية التي يمكن استخدامها لزيادة الإنتاجية وتوفير الوقت. وفيما يلي بعض الإضافات الأساسية:


- Grammarly: تعد أداة مفيدة للكتابة تقوم بفحص الأخطاء الإملائية والنحوية والتوضيحية، وتساعدك على الكتابة بطريقة أفضل.

- LastPass: تمكنك هذه الأداة من إدارة كلمات المرور الخاصة بك بشكل آمن، حيث تقوم بتشفير كلمات المرور وحفظها في مكان آمن على الإنترنت.

- Save to Pocket: تتيح لك هذه الإضافة حفظ المقالات والصفحات التي تريد قراءتها لاحقاً في مكان واحد، حتى تتمكن من الوصول إليها في أي وقت.

- AdBlock Plus: تعد هذه الإضافة أحد أفضل أدوات حظر الإعلانات، حيث تعمل على منع الإعلانات المزعجة على الصفحات التي تزورها، وبالتالي توفير الوقت وتحسين تجربة التصفح.

- Momentum: تغير صفحة التبويب الرئيسية في جوجل كروم إلى لوحة تحكم شخصية مع الساعة والتوقفات الملهمة وتوقعات الطقس.

- Google Translate: تساعد هذه الأداة في ترجمة النصوص والصفحات بسهولة، وبالتالي تساعدك على فهم المحتوى بسرعة وفعالية.


هذه الإضافات هي بعض الأمثلة الأساسية لمتصفح جوجل كروم، ولكن هناك العديد من الإضافات الأخرى التي يمكن استخدامها لزيادة الإنتاجية وتوفير الوقت.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك هنا :

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات