أفضل 5 تطبيقات للمسلم في شهر رمضان المبارك

أفضل 5 تطبيقات للمسلم في شهر رمضان المبارك
 

يعتبر شهر رمضان المبارك شهراً هاماً في العالم الإسلامي، ويحرص المسلمون على الاستعداد لهذا الشهر الكريم. ومع تطور التكنولوجيا، أصبحت هناك العديد من التطبيقات المهمة التي يمكن للمسلمين استخدامها خلال شهر رمضان لتسهيل الصيام وتنظيم حياتهم اليومية. اخترنا اليك قائمة بأفضل 5 تطبيقات يمكنك الاعتماد عليها لشهر رمضان المبارك.




تطبيقات مهمة لكل مسلم في شهر رمضان


 1- تطبيق المؤذن


أفضل 5 تطبيقات للمسلم في شهر رمضان المبارك
تطبيق المؤذن


المؤذن هو تطبيق رائع لأي شخص يرغب بسماع الاذان حين يأتي وقت الصلاة حيث سيضمن لك التطبيق أنك تصلي في وقت الصلاة وعلى اتجاه القبلة. حيث يحتوي على بوصلة ضمنية والتي تحدد موقعك بسرعة، وتشير نحو اتجاه القبلة.


يحتوي تطبيق الاذان للهاتف على صلوات اليوم الخمس و توقيت كل منها: الفجر، الشروق، الظهر، العصر، المغرب، والعشاء، وكل منها حسب توقيت مضبوط. يحتوي التطبيق كذلك على رزنامة يومية كاملة موافقة للتقويم الهجري والتي يمكن للمسلمين استعمالها لمراقبة اهم الأحداث السنوية أو حتى تحويلها نحو التقويم الميلادي و العكس صحيح. التطبيق متوفر للاندرويد وهناك تطبيق مشابه له للأيفون .





 2- تطبيق القرآن الكريم كامل بدون انترنت


أفضل 5 تطبيقات للمسلم في شهر رمضان المبارك
تطبيق القران الكريم بدون انترنت

تطبيق القرآن الكريم كامل بدون انترنت يتيح لك قراءة القرآن الكريم مباشرة من على شاشة هاتفك. يتضمن التطبيق ترجمات لمعاني القرآن بمختلف اللغات ويحتوي هذا التطبيق على عدة خواص ممتعة، مثل إمكانية الاستماع إلى آيات القرآن الكريم، وخاصية البحث، والتي بمساعدتها ستتمكن من العثور على أجزاء محددة وكذلك تفسير كامل للقرآن الكريم. التطبيق متوفر للاندرويد و الايفون.





 3- تطبيق مواقيت الصلاة


أفضل 5 تطبيقات للمسلم في شهر رمضان المبارك
تطبيق مواقيت الصلاة


هو تطبيق إسلامي متكامل لإثراء الاستخدام التكنولوجي لتلبيه كافة الاحتياجات الیومیه لكل مسلم مثل المؤذن و مواقيت الصلاة في كل دول العالم ، يمتلك التطبيق نظام تنبيه لذلك ستتمكن من معرفة الأوقات في اليوم للقيام بأي من الصلوات لكي تتجنب ترك أية صلاة، كما يمكنك قراءه القران و تحديد اتجاه القبلة و الاذكار و السبحة و تنزيل و سماع القران الكريم و صور المعايدة و مشاركة الخاتمة مع المسلمين حول العالم. التطبيق متوفر للأندرويد و الايفون.





 4- تطبيق جيب المسلم


أفضل 5 تطبيقات للمسلم في شهر رمضان المبارك
تطبيق جيب المسلم

تطبيق جيب المسلم "Muslim Pocket" هو تطبيق عملي للغاية يوفر للمستخدمين معلومات مفيدة بخصوص التقويم الإسلامي. باستخدامه ، سترى جدولاً لأوقات الصلاة ، بالإضافة إلى القرآن ، ومحدد موقع القبلة ، والمزيد.  يُعلمك التطبيق بأوقات الصلاة بناءً على موقعك ويرسل إشعارات الصلاة والأذان. تشمل الميزات الأخرى المثيرة للاهتمام إشعارات للصيام (إمساك وإفطار) خلال موسم رمضان ، والتلاوات والصوتيات وترجمات القرآن الكريم ، بالإضافة إلى التجويد بألوان مختلفة لمساعدتك عند قراءة القرآن الكريم. التطبيق متاح للاندرويد وهناك تطبيق مشابه للايفون.





 5- تطبيق أذكار المسلم


أفضل 5 تطبيقات للمسلم في شهر رمضان المبارك
تطبيق أذكار المسلم


يعتبر تطبيق "أذكار المسلم" من بين التطبيقات الهامة والمفيدة للمسلمين خلال شهر رمضان المبارك. يحتوي التطبيق على العديد من الأذكار والأدعية التي يمكن للمستخدمين الاستفادة منها خلال الشهر الكريم، مثل أذكار الصباح والمساء وأذكار الصلاة والأذكار المأثورة من النبي محمد صلى الله عليه وسلم. التطبيق متاح للاندرويد و الايفون.


تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات