تطبيق Intel Unison يقوم بربط هاتفك الايفون والاندرويد بالويندوز لنقل وعرض الملفات


تطبيق Intel Unison عبارة عن  منصة موحدة تم تطويرها بواسطة Intel تجمع بين الأجهزة والبرامج وقدرات الذكاء الاصطناعي لتقديمها المستخدمين مع تجربة حوسبة سلسة وآمنة ومريحة. يقدم البرنامج طريقة بسيطة لنقل الملفات بين الهاتف سواء كان الهاتف يعمل بنظام الاندرويد او iOS.



على غرار Apple وتطبيقها iTunes وكذلك Microsoft وتطبيقها Phone Link، تحاول Intel أيضاً تقديم تطبيقها الخاص بالأجهزة المتصلة ودائما متزامنةبين انظمة اندرويد وiOS والويندوز. من خلال إدخال انسجام تام ، تحاول Intel سد الفجوة بين جهاز Windows والهاتف الذكي الحديث من خلال تمكين القدرات مثل نقل الملفات ، وإدارة الإخطارات ، واستلام واستلام المكالمات على أجهزة الكمبيوتر أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة.



تطبيق Intel Unison مقابل تطبيق Phone Link


يعد تطبيق Link Phone الخاص بـ Microsoft و Unison من Intel كلاهما تطبيقات الطرف الأول الذي يقوم في وقت واحد بسد الفجوة بين الهاتف وجهاز الكمبيوتر. يحتوي كلا التطبيقين على ميزات متطابقة ، حيث يكون ربط الهاتف متفوقاً من حيث واجهة المستخدم والوظائف.





تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من أن الميزات القياسية مثل نقل الملفات ، والمكالمات الهاتفية عبر Bluetooth ، و SMS ، وإشعارات التطبيق متوفرة في كلا التطبيقين ، يجب أن نتوقع أيضاً أن بعض الميزات الأكثر تقدما مثل عكس الشاشة ، استمرارية التطبيق ، حصري حالياً لأجهزة المصنعين مثل Samsung و OnePlus و Microsoft نفسها.



ميزات Intel Unison الرئيسية:



ييوفر تطبيق Intel Unison بعض الميزات المهمة التي تتيح للمستخدمين توصيل جهاز الكمبيوتر/الكمبيوتر المحمول Windows بهاتفهم Android أو iPhone والوصول إلى محتوى الهاتف أثناء التنقل ، مثل:


- الإشعارات: يمكن للمستخدمين تلقي الإخطارات من أجهزة Windows والتفاعل معها والرد عليها.

- الرسائل النصية: يمكن للمستخدمين القراءة والرد على الرسائل النصية مباشرة من جهاز الكمبيوتر.

- معاينة الوسائط: يمكن للمستخدمين معاينة الصور ومزامنتها لاسلكياً من هواتفهم إلى أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows دون الحاجة إلى توصيل الكابلات.

- نقل الملفات: لم يعد يتعين على المستخدمين الاعتماد على تطبيقات الطرف الثالث لإرسال واستلام الملفات من وإلى أجهزة Windows الخاصة بهم. يتيح التطبيق للمستخدمين سحب وإسقاط الملفات بين هواتفهم والكمبيوتر.

- المكالمات الهاتفية: يمكن للمستخدمين إجراء واستقبال المكالمات من جهاز الكمبيوتر عبر Bluetooth.




كيفية تثبيت تطبيق Intel Unison




للبدء ، نحتاج أولاً إلى الانتقال إلى متجر Microsoft Store على جهاز يعمل بنظام Windows 11 واكتب Intel Unison في مربع البحث في الأعلى.

نظرًا لأن التطبيق يتم طرحه تدريجياً ، فهناك فرصة لعدم ظهور التطبيق في بحث متجر Microsoft في بلدك أو منطقتك. لتجنب ذلك ، انقر فوق الرابط أدناه. سوف يعيد توجيهك إلى صفحة المتجر الرسمية من حيث يمكنك تنزيل التطبيق.

تنزيل Intel Unison (الرابط 1)

تنزيل Intel Unison (الرابط 2)





بالنسبة لخطوات تثبيت تطبيق Intel Unison على Android و iOS بسيطة ولا تتطلب متطلبات إضافية.


كل ما عليك سوى الانتقال إلى متجر Google Play (لنظام Android) أو Apple App Store (لنظام التشغيل iOS) ، واكتب Intel Unison في مربع البحث ، وانقر فوق الزر "تثبيت".


لتبسيط الأشياء وتقليل الخطوات الإضافية ، إليك روابط المتجر المباشرة التي ستعيد توجيهك إلى قائمة المتجر الرسمية.


- تطبيق Intel Unison: متجر Google Play

- تطبيق Intel Unison: متجر تطبيقات Apple



إعداد تطبيق Intel Unison:




إعداد التطبيق بسيط للغاية ولا يتطلب أي تسجيل. بمجرد تثبيت التطبيق ، قم بتشغيل التطبيق المثبت إما من قائمة START أو من Windows Search. بمجرد إطلاق التطبيق ، سيتم الترحيب بك بواجهة تمنحك نظرة عامة على التطبيق وميزاته. كما يجب ان يكون كلاً من جهاز الكمبيوتر والهاتف المراد ربطه مرتبطين على نفس الشبكة".





1- تحتاج إلى المرور عبر جميع الشروط المطلوبة وإعطاء جميع الأذونات المطلوبة.


2- افتح تطبيق Intel Unison في الهاتف ، واقبل الشروط والأحكام ، وامنح الأذونات المطلوبة.



3- سيطالبك تطبيق سطح المكتب بفحص رمز QR الذي سيتم عرضه على الشاشة عبر تطبيق الهاتف الذكي لإكمال إقتران توصيل كلا الجهازين.




4- بعد مسح رمز الاستجابة السريعة ، سيُطلب منك تأكيد رمز الاقتران المعروض على كلا الجهازين للتأكد من إقران الجهاز الصحيح وتسجيله في التطبيق.


5. بعد الاقتران الناجح ، انقر فوق الزر "ابدأ" على هاتفك الذكي. هنا سيتم ربط الهاتف بالويندوز.


تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات