يتم التشغيل بواسطة Blogger.

افضل 5 تطبيقات لكتابة الملاحظات للايباد | iPad Writing Apps

أصبحت تطبيقات الكتابة في الآونة الأخيرة شائعة جداً بفضل توفرها الأكبر. يمكن استخدام هذه التطبيقات لإنشاء وتحرير المحتوى المكتوب مثل المستندات والملاحظات والمقالات. لديها ميزات مثل  تنسيق النصوص المختلفة ، والقدرة على المشاركة أو التعاون في المستندات مع الآخرين. وعموماً ، فإنها تجعل الكتابة أفضل وأكثر كفاءة.



إذا كنت تمتلك جهاز iPad وتبحث عن أفضل تطبيق للكتابة ، فهذه القائمة هي لك. في هذا الدليل ، قمنا بتجميع 5 تطبيقات كتابة للـ iPad للاستخدام الشخصي أو المهني. سواء كنت مبتدئاً أو كاتباً محترفاً ، يجب أن تساعدك هذه القائمة في العثور على أفضل تطبيق للكتابة لاحتياجاتك.





1- Apple Notes: تطبيق ملاحظات قوية متكاملة من Apple



Apple Notes هو تطبيق ملاحظات مدمج لـ iPad يسمح للمستخدمين بإنشاء وتنظيم الملاحظات بسهولة. يحتوي على واجهة بسيطة وهيكل سهل التنظيم ، مما يجعلها الخيار الأفضل لمعظم المستخدمين. مع التطبيق، يمكنك بسهولة كتابة الملاحظات أثناء التنقل. يحتوي Apple Notes على العديد من خيارات التنسيق ، مثل Bold و Italic مما يجعل من السهل تنسيق النص بشكل مختلف. يمكن للمستخدمين أيضاً إضافة صور ومقاطع فيديو وصفحات الويب إلى ملاحظاتهم ، مما يجعلها أداة رائعة لجمع وتنظيم جميع أنواع المعلومات.




واحدة من أفضل ميزات Notes Apple هي أنها تدعم الملاحظات المكتوبة بخط اليد باستخدام قلم Apple. يمكن للمستخدمين بسهولة كتابة ورسم ورسم بقلم رصاص. يوفر التطبيق أيضاً مجموعة متنوعة من الإعدادات لتحديد أنماط وألوان وأحجام مختلفة لقلم الرصاص لقلم Apple. يمكن للمستخدمين أيضاً تخصيص حساسية ضغط القلم الرصاص لتناسب احتياجاتهم.





تحتوي Apple Notes أيضاً على ميزة المزامنة تتيح مزامنة الملاحظات مع أجهزة Apple الأخرى ، مثل iPhone و Mac. يمكن للمستخدمين بدء ملاحظة على iPad الخاصة بهم والتقاط المكان الذي تركوا فيه على iPhone أو Mac. يمكن أن تكون هذه الميزة مفيدة عند استخدام ملاحظات Apple على أجهزة متعددة.


تطبيق ملاحظات ابل هو الخيار الأفضل لأولئك الذين يبحثون عن تطبيق كتابة بسيط وقوي لجهاز iPad الخاص بهم. يتكامل بسهولة مع نظام التشغيل iPad ويمكن الوصول إليه بسهولة. علاوة على ذلك ، تتم مزامنة الملاحظات مع جميع الأجهزة ، والشيء الأكثر أهمية هو أن التطبيق يأتي مع ميزة مدمجة ومجانية تماماً.




2- Google Docs: تطبيق قوي مع واجهة سهلة الاستخدام وسهولة الوصول إليها



يمكن الوصول إلى مستندات جوجل Google Docs بسهولة وتوفر تجربة مستخدم بسيطة وأفضل للمستخدمين الذين يريدون معالج كلمات قوي مع واجهة سهلة الاستخدام. أفضل شيء في مستندات Google هو أنه يمكن الوصول إليه بسهولة عبر الإنترنت. يمكنك على الفور فتح متصفحك المفضل ، وزيارة مستندات Google والبدء في الكتابة.


بمجرد إنشاء مستند على جهاز iPad ، يمكنك الوصول إليه من أي جهاز مع الوصول إلى الإنترنت ، بما في ذلك الكمبيوتر أو الهاتف الذكي. ميزة أخرى رائعة لتطبيق مستندات Google لجهاز iPad هو تعاون في الوقت الفعلي مع المستخدمين الآخرين. يمكنك بسهولة مشاركة المستند الخاص بك مع الآخرين والعمل عليه معاً في الوقت الفعلي. هذا مفيد بشكل خاص للمشاريع الجماعية أو تعاون الفريق.





 أيضاً ، يقوم التطبيق بحفظ مستنداتك مباشرةً إلى Google Drive ، وهي خدمة السحابة الخاصة من Google والتي تتيح لك نسخ الملفات على الفور وفي الوقت الفعلي. بشكل عام ، يعد تطبيق مستندات Google لجهاز iPad خياراً جيداً لأي شخص يحتاج إلى تطبيق قوي لمعالجة الكلمات مع واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام. يحتوي على العديد من خيارات تنسيق النص ، ويوفر تعاوناً في الوقت الفعلي ومزامنة فورية مع التخزين السحابي. سواء كنت طالباً أو محترفاً أو كاتباً ، فهذا التطبيق يعتبر خيار احترافي لك.



3- تطبيق Obsidian



تطبيق Obsidian هو تطبيق كتابة قوي آخر لجهاز iPad. يعتمد هذا التطبيق في المقام الأول على مبادئ النص العادي والتخفيض ، مما يجعل ملاحظات الكتابة والتنسيق سهلة ومرنة. أفضل شيء في هذا التطبيق هو أنه يخزن الملفات محلياً في نظام الملفات مما يجعله أكثر أماناً. يمكنك أيضاً المزامنة مع خدمة iCloud من Apple.



يتم حفظ الملاحظات بتنسيق نص عادي ، والذي يمكن تحريره بسهولة باستخدام أدوات التنسيق المدمجة. يحتوي التطبيق أيضاً على وظيفة بحث مدمجة تتيح لك البحث في الملف باستخدام مستكشف الملفات الخاص بك. تتضمن الميزات الأخرى لهذا التطبيق شاشة خصوصية ، ودعم لنوافذ متعددة ، والتبديل السريع بين الأقبية المختلفة ، والمزيد.




ميزة أخرى لطيفة من Obsidian هي القدرة على تنظيم الملاحظات في بنية رسومية. يسمح التطبيق أيضاً بتثبيت مختلف الإضافات والتكاملات التي تتيح للمستخدمين تخصيص التطبيق لتلبية احتياجاتهم المحددة.


الجانب السلبي الوحيد لهذا التطبيق هو أنه لا يدعم قلم Apple أو أي أقلام القلم. لا يمكنك تدوين ملاحظات مكتوبة بخط اليد مع هذا التطبيق.



4- تطبيق Bear: أفضل تصميم  للملاحظات وسهولة الاستخدام




تطبيق Bear هو واحد من أفضل تطبيقات iPad للكتابة التي تقدم واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام من البداية. يمكن للمستخدمين بسهولة إنشاء وتحرير الملاحظات دون إنفاق الكثير من الوقت في البحث والعثور عليها.


عند الكتابة ، يقدم التطبيق مجموعة متنوعة من خيارات تنسيق النص ، بما في ذلك العناوين والقوائم والاقتباسات ، ويسمح للمستخدمين بإضافة صور وربط إلى المستندات. يدعم التطبيق أيضاً محرر البرمجة المتقدم ، والذي يسلط الضوء على أكثر من 150 لغة برمجة. يمكنك إضافة علامات التجزئة إلى أي ملاحظة لتنظيم ملاحظاتك بسرعة.



بالإضافة إلى ذلك ، يدعم التطبيق تشفير الملاحظات الفردية ، ويمكنك قفل تطبيق Bear بمعرف الوجه. ميزة القفل متوفرة فقط في الإصدار المدفوع.


تتضمن الميزات البارزة الأخرى لتطبيق Bear دعماً للموضوعات المتعددة وخيارات التصدير ، بما في ذلك HTML و PDF و DOCX و JPG والمزيد.



5- تطبيق Grammarly: للكتابة الإنتاجية وخالية من الأخطاء




إذا كنت تبحث على وجه التحديد عن تطبيق للكتابة لتصحيح أخطاء القواعد الخاصة بك ، فإن Grammarly هو الخيار الأفضل لك. يستخدم التطبيق الخوارزميات المتقدمة وتقنيات معالجة اللغة الطبيعية للتحقق من أخطاء القواعد والإملاء وعلامات الترقيم ، مما يجعل من السهل على المستخدمين اكتشاف الأخطاء وتصحيحها في نصوصهم.



مع كتابة المستخدمين ، يقوم التطبيق بمسح نصهم ويسلط الضوء على أي أخطاء ، ويوفر تفسيرات وتصحيحات مقترحة في الوقت الفعلي. هذا يساعد المستخدمين على اكتشاف الأخطاء وتصحيحها بسرعة ، مما يوفر لهم الوقت.


أدوات التنسيق ليست قوية مثل  ميزة تصحيح الكلمات، لكنها تنجز المهمة. بشكل عام ، يعد Grammarly تطبيقاً قوياً ومتعدد الاستخدامات لـ iPad يساعد المستخدمين على تحسين مهاراتهم في القواعد والكتابة. بفضل قدرتها على التحقق من أخطاء القواعد والإملاء وعلامات الترقيم ، يمكن أن تساعد المستخدمين في الكتابة بشكل أكثر فعالية وكفاءة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك هنا :

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات