افضل 5 إضافات ChatGPT لمتصفح جوجل كروم و Edge ومتصفحات اخرى

 


أحدث ChatGPT ثورة في العالم، وتسعى صناعة التكنولوجيا بأكملها الآن إلى الاستفادة منه. يمكن الوصول إلى روبوت الدردشة الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي والذي تم تطويره بواسطة OpenAI على موقعه الرسمي، ولكن يرغب الناس في استخدامه بالتزامن مع تطبيقات أخرى. لذلك هنا بعض من أفضل الإضافات المجانية لـ ChatGPT لمتصفحات Google Chrome و Microsoft Edge وتطبيقات أخرى.


أطلقت OpenAI واجهة برمجة لتطبيقات (API) لـ ChatGPT حتى يتمكن المطورون من الاستفادة الكاملة من قدرات روبوت الدردشة الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي. وبسبب ذلك، قام العديد من المطورين بإنشاء إضافات تدعم هذا الروبوت الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي عبر محركات البحث المختلفة والتطبيقات. الآن يمكن للمستخدمين تجربة هذه الإضافات لجعل تجربة تصفحهم أفضل حتى يستمتعوا بالمزيد من الفوائد.



أفضل 5 إضافات مجانية لـ ChatGPT.


تعمل الإضافات التالية لـ ChatGPT على متصفح Google Chrome ويمكن إضافتها إلى Microsoft Edge لجعل متصفحك أكثر إنتاجية عن طريق إضافة هذه الإضافات. 


1- اضافة ChatGPT لجوجل




بعد دمج Microsoft لـ ChatGPT في Bing و Edge، تخطط Google لدمج روبوت الدردشة الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي الخاص بها (Bard) في محرك البحث الخاص بها. ومع ذلك، يمكن لهذه الإضافة في Google Chrome عرض استجابة ChatGPT بشكل مباشر إلى جانب نتائج بحث Google ومحركات البحث الأخرى.



تعمل إضافة Chrome هذه مع العديد من محركات البحث الشهيرة مثل Google وBaidu وBing وDuckDuckGo وBrave وYahoo وNaver وYandex وKagi وSearx. كما تدعم واجهة برمجة تطبيقات OpenAI الرسمية و ChatGPT Plus وتبديل اللغة.


لتحميل الاضافة: Chrome, Mozilla, GitHub




2- إضافة ChatGPT لمتصفح كروم



تتيح هذه الإضافة في متصفح Google Chrome لأي شخص استخدام ChatGPT بسهولة على جميع مربعات كتابة النص على الإنترنت. يمكن استخدامها "لكتابة التغريدات، ومراجعة البريد الإلكتروني، وإصلاح أخطاء البرمجة، أو أي شيء آخر تحتاج إليه، كل ذلك دون مغادرة الموقع الذي تزوره". يمكن للمستخدمين حتى إضافة مكونات إضافية للحصول على مزيد من السيطرة على سلوك ChatGPT والقدرة على التفاعل مع واجهات برمجة تطبيقات من الطرف الثالث.


يمكن للمستخدمين إنشاء صور باستخدام ChatGPT عن طريق إضافة هذه المكونات الإضافية. المشكلة الوحيدة هي أن هذه الإضافة في Google Chrome يمكن إضافتها فقط من GitHub. يمكن أن يكون الأمر معقداً إلى حد ما، ولكن يستحق التحقق منه.



لتحميل الاضافة: GitHub



3- Merlin : مساعد مدعوم بتقنية ChatGPT



تعد مساعد Merlin إضافة رائعة لمتصفح جوجل كروم لاستخدام ChatGPT الخاص بـ OpenAI على جميع مواقع الويب على الإنترنت. يتيح للمستخدمين استخدام ChatGPT على محرك البحث في جوجل وبريد Gmail وموقع LinkedIn وموقع GitHub وفي كل مكان آخر يبحثون أو يكتبون فيه عبر الإنترنت. للأسف ، يمكن للمستخدمين فقط طرح ما يصل إلى 15 استفساراً في اليوم ضمن الخطة المجانية.


لاستخدام الإضافة ، يتم تحديد أي محتوى عبر الإنترنت ، والضغط على Cmd+M (Mac) أو Ctrl+M (Windows) لفتح مربع Merlin. يعمل المربع كواجهة لـ ChatGPT. يمكن للمستخدمين بعد ذلك اختيار ما يريدون القيام به مع المحتوى المحدد.


لتنزيل الاضافة: Chrome، Mozilla



4- ChatGPT Writer : اكتب رسائل البريد الإلكتروني والرسائل مع الذكاء الاصطناعي



في النهاية، تهدف تقنية الذكاء الاصطناعي إلى مساعدتنا في مهامنا اليومية. وما الذي يمكن أن يكون أكثر فائدة من ChatGPT الذي يساعدنا في الرد على رسائل البريد الإلكتروني والرسائل المملة؟ يساعد إضافة ChatGPT Writer على جوجل كروم المستخدمين في إنشاء ردود مناسبة.


تعمل الإضافة على جميع المواقع وتدعم بشكل محسن Gmail. كما أنها تدعم جميع اللغات بشكل افتراضي. يمكن للمستخدمين تمكين الإضافة من زر "توليد الرد - Generate Response" في مربع الرد على البريد الإلكتروني أو من قائمة الإضافات.


للتحميل: جوجل كروم.




5- ملخص فديوات يوتيوب مع ChatGPT



هناك إضافة جديدة على جوجل كروم يمكن أن تسهل حياتك. تمكنك هذه الاضافة من تحويل النصوص الصوتية الى كتابيه. فبدلاً من قضاء ساعات في مشاهدة فيديو لتدوين النص الخاص به ، من الحسن حظنا، أن إضافة ChatGPT هذه على جوجل كروم تسمح للمستخدمين بتحويل النصوص الصوتية وإنشاء ملخصات للفيديوهات على يوتيوب بكل سهولة.



هذه الأداة مفيدة إذا كنت مشغولاً وتفضل قراءة النص الكامل بدلاً من مشاهدة الفيديو. يمكن للمستخدمين أيضاً الحصول على ملخص للفيديو عن طريق النقر على زر الملخص في الصورة المصغرة للفيديو أثناء تصفح الفيديوهات على يوتيوب.


للتنزيل: جوجل كروم.


تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات