افضل التطبيقات والمواقع لكشف ورصد الزلازل قبل حدوثها

 

يمكن أن يكون الزلزال إما هزة طفيفة بالكاد تلاحظها أو قوة مدمرة بشكل مرعب. لحسن الحظ ، أصبحت التكنولوجيا أفضل بكثير في تتبع النشاط الزلزالي. بصرف النظر عن الاعتماد على الأخبار ، يمكنك الاستفادة من التطبيقات المصممة لتنبيهات الزلازل. خصوصاً بعد الزلزال الاخير في تركيا اصبح العرب مهتمين بمتابعة الرصد الزلزلي.


تتيح لك بعض هذه التطبيقات تتبع الزلازل في جميع أنحاء العالم ، في حين أن البعض الآخر يمكن أن يحذرك من التنبيهات إذا اكتشفوا أي نشاط زلزالي خطير من حولك. لذلك ، إليك سبعة من أفضل التطبيقات والمواقع التي يمكنك تثبيتها لتنبيهات الزلازل والتتبع.



1- USGS Earthquake alerts



يوفر موقع USGS تنبيهات وتحديثات في الوقت الفعلي على الزلازل في جميع أنحاء العالم ، مع بيانات عن موقعها وحجمها وتأثيرها المحتمل. يوفر التطبيق معلومات عن الزلازل التي تحدث في أي مكان في العالم ، ويسمح للمستخدمين بإعداد إشعارات مخصصة للزلازل في مواقع محددة.




2- Earthquake Network


هذا التطبيق هو نظام الإنذار المبكر للزلزال من مصادر الجمهور يقدم إشعارات على الزلازل بمجرد اكتشافها. يستخدم التطبيق مقاييس التسارع في الهواتف الذكية للكشف عن الزلازل ويرسل تنبيهات للمستخدمين في المنطقة المتأثرة.





3- QuakeFeed Earthquake Alerts





يعد QuakeFeed هو التطبيق الأكثر شمولاً لتنبيهات الزلزال والتتبع. تمنحك الشاشة الرئيسية للتطبيق قائمة بالزلازل الحديثة في جميع أنحاء العالم. يقوم بفرزها بناءاً على التاريخ افتراضياً ، ولكن يمكنك تغيير ذلك إلى الفرز حسب الحجم أو المسافة أو العمق.




4- My Earthquake Alerts






يوفر هذا التطبيق إشعارات في الوقت الفعلي على الزلازل ، بالإضافة إلى المعلومات والخرائط التفصيلية. يستخدم التطبيق بيانات من USGS وغيرها من المصادر لتزويد المستخدمين بمعلومات محدثة عن الزلازل ، ويتضمن أيضاً ميزة تتيح للمستخدمين إنشاء تنبيهات زلزال مخصصة بناءاً على الموقع والحجم والوقت.




باستخدام أحد تطبيقات الكشف عن الزلازل هذه ، يمكنك البقاء على اطلاع بالزلازل ، مما يتيح لك اتخاذ الاحتياطات اللازمة والاستجابة بسرعة في حالة حدوث زلزال.

في الختام ، يمكن أن تلعب تطبيقات الكشف عن الزلزال هذه دوراً مهماً في إبقائك على اطلاع على الزلازل وتأثيرها المحتمل ، مما يساعدك على البقاء آمناً والاستعداد لأي حالات الطوارئ المحتملة. عند اختيار تطبيق ما ، من المهم مراعاة موقعك واحتياجاتك المحددة ، وتحديد تطبيق يوفر المعلومات والتنبيهات الأكثر أهمية لك.


تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات