أفضل 5 إضافات يمكنك إستخدامها مع Gmail لزيادة الإنتاجية

 

الكل يعرف أن Gmail هو مزود خدمة البريد الإلكتروني للعديد من الأشخاص. إنه خدمة مجانية مقدمة من جوجل، ويتكامل بشكل جيد مع منتجات Google الأخرى ، ويوفر خاصية SSO للخدمات المختلفة على الإنترنت لتمكين الوصول السريع والسهل. وتساعد المستخدم للدخول والتحكم في عدّة برمجيات منفصلة ذات صلة ببعضها. مع خاصية SSO، يستطيع المستخدم تسجيل الدخول بمعرّف واحد ‏ وكلمة سر واحدة للوصول إلى النظام أو الأنظمة المتصلة، وذلك دون الحاجة لاستخدام أسماء مستخدمين أو كلمات سر مختلفة.



على الرغم من أن جيميل يحتوي على بعض الميزات المفيدة ، والتي يمكن أن تساعدك في مختلف العمليات ، إلا أنها لا تزال لا تستطيع القيام بالعديد من الأشياء. على سبيل المثال ، لا توجد طريقة سهلة في Gmail للتوقيع على مستندات PDF. هذا هو المكان الذي تأتي فيه إضافات Gmail إنها تضيف مجموعة من الميزات الى جي ميل لجعله أكثر فائدة، لذا اليك أفضل 5 إضافات يمكنك إستخدامها مع Gmail لزيادة الإنتاجية.





كيفية تثبيت الإضافات على Gmail؟


يمكنك تثبيت إضافات Gmail بسهولة، ويمكنك القيام بذلك باستخدام الخطوات التالية:


1- انتقل إلى موقع Google Workspace.



2- انقر على مربع البحث في الأعلى وأدخل اسم الاضافة التي ترغب في البحث عنها.

3- انقر على زر "جميع المرشحات -All Filters" تحت شريط البحث وحدد خانة الاختيار لـ Gmail.

4- انقر على الإضافة التي ترغب في تثبيتها من النتائج.

5- انقر على زر " التثبيت - Install " .



6- قم بتسجيل الدخول إلى حسابك عند المطالبة وقبول الأذونات.


بمجرد تثبيت الإضافة قم بتحديث الصفحة ، وستظهر في الشريط الجانبي على الحافة اليمنى للشاشة. يمكنك النقر على الإضافة لعرض جميع الإجراءات المتاحة.





أفضل الإضافات الخاصة بـ Gmail يجب أن تبدأ في استخدامها


1- Mailtrack & Mail Merge



إذا كنت تجري جميع إتصالاتك عبر البريد الإلكتروني ، فإن MailTrack & Mail Merge لـ Gmail هي واحدة من أوائل الإضافات التي يجب عليك إضافتها إلى مساحة العمل الخاصة بك. يتيح لك تتبع ومعرفة ما إذا كان المتلقي فتح بريدك الإلكتروني. بالإضافة إلى ذلك ترسل لك تنبيهات المتابعة على حالتها لإبقائك على اطلاع دائم.



2- TickTick




TickTick اداة شهيرة لتطبيق إدارة المهام ، والتي يمكن أن تعوضك عن مواكبة المهام اليومية بسهولة. مع هذا ، كلما كان هناك إشعار جديد أو اجتماع في رسالة بريد إلكتروني ، ستراه على شكل هيار لإضافته إلى حساب TickTick الخاص بك.





بمجرد القيام بذلك ، سيرسل TickTick تذكيرات لتذكيرك بالمهمة. يمكنك أيضاً عرض أشياء أخرى على جدول أعمالك لهذا اليوم في التقويم. في وقت لاحق ، يمكنك متابعة هذه المهمة إذا لزم الأمر أو وضع علامة عليها كما هو الحال عندما يتم ذلك. يتم مزامنة جميع المهام التي تضيفها إلى صندوق الوارد الخاص بك عبر جميع أجهزتك ، ويمكنك إدارتها من أي جهاز.



3- Asana : أداة إدارة المشاريع للفرق



كما قلنا لإدارة مهامك الشخصية والتحكم بها بسهولة سيكون مع إضافة TickTick. اما للمهام في العمل مع زملائك ، تعمل إضافة Asana  بشكل أفضل. تتيح لك الاضافة بتحويل رسائل البريد الإلكتروني إلى مهام قابلة للتنفيذ. يمكنك القيام بذلك لتعيين مهمة جديدة لنفسك أو لزميلك في الفريق وتعيين تواريخ انجازها لضمان عدم تفويتها.





4- Evernote




تدوين الملاحظات أمر ضروري لتتبع المهام اليومية. يجعل Evernote القيام بذلك سهلاً ويوفر إضافة لـ Gmail التي تمكنك من إرفاق أي شيء تتلقاه بسرعة وسهولة في رسالة بريد إلكتروني تعتقد أنك قد ترغب في إعادة النظر فيها لاحقاً إلى الى الملاحظات.


بمجرد إضافة Evernote ، يمكنك إضافة المزيد من النصوص أو إدراج الصور إلى الملاحظات للحصول على محتوى أفضل. وبالمثل ، يمكنك أيضاً وضع علامة على ملاحظة للحفاظ على تنظيمها.



5- Zoom: مؤتمرات بالفيديو داخل Gmail




إضافة Zoom هي إضافة قوية لـ جيميل. إنها تتيح لك عمل اجتماعات الفيديو السريعة وتمنحك القدرة على عمل محادثة مستمرة في Gmail في مكالمة فيديو سريعة دون الحاجة إلى فتح موقع أو تطبيق Zoom.



بإستخدامك لهذه الاضافة  يمكنك تحديد موعد اجتماع ، وبدء اجتماع ، وعرض الاجتماعات المجدولة و القادمة في مكان واحد والتصرف وفقاً لذلك.


تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات