ماهي ميزة فحص السلامة "Safety Check" وكيف يمكنك استخدامها في الايفون

 

من بين العديد من الميزات الجديدة في iOS 16 هي ميزة فحص السلامة الجديدة لجهاز ايفون. هذه الميزة الرئيسية مصممة لمساعدة على إعادة تعيين أذونات الخصوصية في كافة التطبيقات، بالإضافة إلى أنها تحمي من الوصول إلى الرسائل، وذلك من خلال تسجيل الخروج من كافة الأجهزة تلقائياً باستثناء الجهاز الذي تحمله.



ماهي ميزة فحص السلامة - Safety Check


 أولاً، من المهم أن نعرف أن Apple سمحت دائماً للمستخدمين بالقدرة على إلغاء مشاركة موقعهم مع التطبيقات والأشخاص ، إلى جانب مجموعة من الأشياء الأخرى مثل الوصول إلى هاتف ايفون باستخدام معرف الوجه ورموز المرور. ومع ذلك ، فإن فحص السلامة يجعل من السهل على الأشخاص المعرضين لخطر الإساءة المنزلية ضبط هذه الأذونات أو إلغاءها تماماً من مكان واحد ، بدلاً من الاضطرار إلى البحث عن الإعدادات المختلفة حول iPhone.



يعمل فحص السلامة بطريقتين:

- إعادة تعيين الطوارئ "Emergency Reset".

- إدارة المشاركة والوصول "Manage Sharing & Access".


 

كيفية استخدام التحقق من السلامة على جهاز ايفون الخاص بك


إعادة تعيين الطوارئ - Emergency Reset

كما يوحي الاسم ، فإن إعادة تعيين الطوارئ تساعدك في ايقتف مشاركة أي وصول قد تكون قد منحت للتطبيقات والأشخاص . من المفترض أن يتم استخدام هذا في المواقف التي تحتاج فيها إلى إيقاف مشاركة البيانات مثل موقعك مع أي شخص (بما في ذلك أي تطبيقات قد يتم استخدامها لتتبع مكانك). إليك كيفية استخدام هذه الميزة.


انتقل إلى الإعدادات -> الخصوصية والأمان -> فحص السلامة


.Settings -> Privacy and Security -> Safety Check



هنا ، اضغط على "إعادة تعيين الطوارئ - Emergency Reset". بعد التحقق من هويتك مع معرف الوجه/معرف اللمس/رمز المرور ، اضغط على الزر المسمى "ابدأ إعادة تعيين الطوارئ - Start Emergency Reset". بمجرد القيام بذلك ، هناك ثلاث خطوات لهذه العملية.



الخطوة 1: ستضمن هذه الخطوة أن جهاز iPhone الخاص بك لم يعد يشارك أي بيانات الموقع أو مكتبات الصور ، وما إلى ذلك ، مع أي أشخاص أو تطبيقات. ما عليك سوى النقر على "إعادة تعيين الأشخاص والتطبيقات -Reset People & Apps " للقيام بذلك. تأكد من خلال النقر على "إعادة تعيين - Reset".






الخطوة 1.1: بعد ذلك ، سيضمن فحص السلامة أن يتم تسجيل أجهزهتك الشخصية فقط على معرف Apple الخاص بك. يمكنك ببساطة تحديد أي أجهزة تريد تسجيل الخروج منها عن بُعد وإزالة معرف Apple الخاص بك منها. بمجرد تحديد الأجهزة ، اضغط على "إزالة الأجهزة المحددة -Remove Selected Devices ". إذا لم يكن هناك مثل هذه الأجهزة ، فما عليك سوى النقر فوق "تخطي - Skip".



الخطوة 2: تتيح لك هذه الخطوة التالية إعداد (أو إزالة) أرقام الهواتف الموثوقة لحسابك. يجب أن تكون أرقام الهواتف هذه الخاصة بك. إذا كانت هناك أرقام هواتف أخرى في هذه القائمة ، فيمكنك إزالتها بسهولة ، ثم اضغط على "متابعة - Continue".




الخطوة 2.1: بعد ذلك ، إذا كنت قد شاركت كلمة مرور معرف Apple مع الشخص الذي تحاول إزالته ، فمن الواضح أنه من المهم التأكد من أنه لا يمكنه الوصول إلى حساب Apple الخاص بك. في هذه الخطوة ، سيسمح لك التحقق من السلامة بإعادة تعيين كلمة مرور معرف Apple إذا لزم الأمر. يمكنك إما تحديث كلمة المرور الخاصة بك باستخدام زر "تحديث كلمة المرور - Update Password" ، أو اختيار الاحتفاظ بنفس كلمة المرور باستخدام خيار "التحديث لاحقاً في الإعدادات - Update Later in Settings".




الخطوة 3: أخيراً ، من المهم إعداد جهات اتصال الطوارئ الخاصة بك. يجب أن تكون هذه أشخاصاً جديرين بالثقة ، مثل أفراد الأسرة ، أو الأصدقاء الذين يمكنك الاعتماد عليهم. سيتم إخطار جهات الاتصال هذه لذلك تحتاج فيه إلى استخدام ميزة الطوارئ SOS لجهاز iPhone الخاص بك. يمكنك إضافة جهات اتصال هنا ، ثم اضغط على "متابعة - Continue".



بمجرد اكتمال جميع هذه الخطوات ، سيوصي فحص السلامة بعمليات أخرى قد ترغب في اتخاذها لتعزيز سلامتك الشخصية وراحة البال. بمجرد أن تمر بهذه القائمة ، ما عليك سوى النقر فوق "تم - Done".





إدارة المشاركة والوصول - Manage Sharing & Access

إذا كنت تريد ، من ناحية أخرى ، إزالة الأذونات وإعدادات المشاركة لأشخاص معينين ، يمكنك استخدام الخيار الثاني بعنوان "إدارة المشاركة والوصول -Manage Sharing & Access ". إليك كيفية استخدام هذه الميزة.


انتقل إلى الإعدادات -> الخصوصية والأمان -> فحص السلامة.

.Go to Settings -> Privacy and Security -> Safety Check.




هنا ، اضغط على "إدارة المشاركة والوصول - Manage Sharing & Access’" ، ثم اضغط على "متابعة - Continue".






الآن ، هناك ثلاث خطوات للمتابعة:

الخطوة 1: هنا ، يمكنك معرفة الأشخاص الذين تشاركهم مع المعلومات ، وكذلك المعلومات التي تشاركها. يمكنك استخدام هذه الصفحة لإزالة الأشخاص الذين لم تعد ترغب في مشاركة معلومات مثل موقعك ، وصول iPhone ، إلخ.




الخطوة 2: في الخطوة التالية ، يمكنك معرفة التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى معلوماتك. يمكنك إزالة أي تطبيقات لم تقم بتثبيتها بنفسك ، أو أنك لم تعد ترغب في استخدامها. بمجرد الانتهاء ، اضغط على "متابعة - Continue".




الخطوة 3: أخيراً ، سيتم عرض قائمة بالأجهزة التي قمت بتسجيل الدخول مع معرف Apple الخاص بك. إذا لاحظت أي أجهزة لا يمكن التعرف عليها هنا ، فيجب عليك إزالتها.





الخطوة 3.1: يمكنك أيضاً التحقق من جهات الاتصال الموثوق بها ، وإزالة أي شيء لم تعد تثق به ، وإضافة الآخرين إذا لزم الأمر. بمجرد الانتهاء ، ما عليك سوى النقر على "متابعة - Continue".




الخطوة 3.2: بعد ذلك ، سيطالبك iPhone بتحديث كلمة مرور معرف Apple. يعد هذا مفيداً في حالة وجود حيث يمكنك تحديث كلمة المرور الخاصة بك بسرعة والتأكد من عدم حصول أي شخص آخر على معرف Apple الخاص بك.






الخطوة 3.3: من المهم إعداد جهات اتصال الطوارئ الخاصة بك. يجب أن تكون هذه أشخاصاً جديرين بالثقة ، مثل أفراد الأسرة ، أو الأصدقاء الذين يمكنك الاعتماد عليهم.




الخطوة 3.4: أخيراً ، سيُطلب منك تغيير رمز مرور جهازك لضمان أمان بياناتك. يمكنك تغيير رمز المرور الخاص بك ، أو يمكنك تخطي هذه الخطوة إذا كنت تريد.




بمجرد اكتمال جميع هذه الخطوات ، سيوصي فحص السلامة بأفعال أخرى قد ترغب في اتخاذها لتعزيز سلامتك الشخصية وراحة البال. بمجرد أن تمر بهذه القائمة ، ما عليك سوى النقر فوق "تم - Done".



تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات