كيف يمكنك فتح صور ايفون بتنسيق HEIC على ويندوز 10

 

يلتقط هاتف ايفون "iPhone" وجهاز iPad صوراً بتنسيق صورة HEIF بشكل افتراضي. وعند تقل هذة الصور الى الكمبيوتر نلاحظ ان نظام الويندوز غير قادر على فتح هذة الملفات لكون هذه الصور لها امتداد HEIC. يمكن لـ ويندوز 10 أو ويندوز11 عرض ملفات Heic في بضع خطوات وهذا ما سنتعلمة في هذا الموضوع.



كيفية عرض ملفات Heic في تطبيق صور ويندوز 10


في الإصدارات الحديثة من ويندوز10 ، يمكنك تثبيت دعم ملفات الصور Heic في بضع نقرات فقط لفتح الصور التي لديها هذا الامتداد. وهذا الموضع يشمل ايضاً Windows 11.


1- حدد موقع ملف HEIC في مستكشف الملفات "File Explorer" على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانقر نقراً مزدوجاً فوقه. إذا سئلك الويندوز عن التطبيق الذي تريد فتحه فيه ، فحدد "صور - Photos".


2- سيخبرك تطبيق الصور أن " اظافة امتداد صورة HEIF مطلوب لعرض هذا الملف". انقر على الرابط الذي سيظهر لك في متصفح الصور والكتوب علية "Download and install it now" للحصول عليه من متجر Microsoft.




3- سيؤدي ذلك إلى فتح صفحة لتحميل امتدادات صورة HEIF في Microsoft Store. انقر فوق الزر "تثبيت - Install" لتنزيل وتثبيت دعم ملفات الصور(التي تستخدم تنسيق HEIF.)





4- الآن ، عندما تفتح صورة Heic في تطبيق الصور ، ستتمكن من مشاهدتها كما لو كنت أي ملف صورة آخر ، مثل JPEG أو PNG أو GIF أو BMP.




5- ايضاً سيقوم مستكشف ملفات Windows 10 تلقائياً بإنشاء الصور المصغرة وعرضه لملفات الصور HEIC.



تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات