📁 آخر الأخبار

كيفية تغيير إعدادات DNS على ويندوز 11 لتصفح الانترنت بشكل اكثر اماناً

 

إذا كنت ترغب في تحسين خصوصيتك على ويندوز 11 ، فإن تغيير إعدادات DNS أمر لا بد منه، أيضاً سيؤمن الاتصال بالإنترنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، سواء كان فتح موقع ويب أو تطبيق يحاول الاتصال بالخادم في الخلفية. إذا كنت جديداً في هذا المجال، فتعرف على كيفية تغيير إعدادات DNS في Windows 11 في هذا الموضوع لتصفح الانترنت بشكل أمن.




ما هو DNS في Windows 11؟

يشبه نظام DNS أوالدومين كتاب دليل الهاتف. عند فتح موقع ويب ، يتصل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بخادم DNS للعثور على عنوان IP للموقع. هكذا يحدد موقع العنوان ويربطك بالموقع. هناك حاجة إلى خادم DNS بحيث لا يتعين عليك تذكر عناوين IP المعقدة لمواقع الويب.




هناك العديد من خوادم DNS، من خوادم ISP إلى الخوادم التي تقدمها Google و CloudFlare و Opendns ، وما إلى ذلك. يدعي كل خادم DNS أنه يمكنه استرداد المعلومات بشكل أسرع من الآخر. يقدم البعض أماناً مدمجاً مثل DNS-Over-TLS ، ويقدم بعضهم زمن انتقال أقل. يعتمد ذلك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك Windows 11.



ومع ذلك ، فإن السبب في تغيير خادم DNS الافتراضي في Windows 11 هو أن مزودي خدمة الإنترنت يقومون بتسجيل استعلام DNS بشكل متزايد ، وهو أمر غير جيد لخصوصيتك. هذا يعني أن مزود الإنترنت الخاص بك يمكنه معرفة موقع الويب الذي زارته من خلال سجل DNS. لكي تكون على الجانب الأكثر أماناً ، استخدم خوادم DNS مخصصة معروفة جيداً ، والتي لا تسجل استفساراتك ، وتوفر أداءً موثوقاً به ، وأمانًا ضد الهجمات التصيد والبرامج الضارة. الآن ، بعد أن دعنا نمضي قدماً ونتعرف على بعض خوادم DNS الشهيرة لنظام التشغيل ويندوز 11.




خوادم DNS مجانية لنظام التشغيل ويندوز 11


فيما يلي بعض خوادم DNS المجانية والشعبية التي يمكنك استخدامها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لقد أضفنا كل من عناوين DNS المفضلة (التي تسمى أيضاً الابتدائية) والبديلة (التي تسمى أيضاً الثانوية) للخدمات الشعبية.


1- Cloudflare

Preferred DNS: 1.1.1.1

Alternative DNS: 1.0.0.1



2- Google




Preferred DNS: 8.8.8.8

Alternative DNS: 8.8.4.4


3- OpenDNS


Preferred DNS: 208.67.222.222

Alternative DNS: 208.67.220.220


4- Comodo Secure DNS


Preferred DNS: 8.26.56.26

Alternative DNS: 8.20.247.20



5- Quad9 DNS


Preferred DNS: 9.9.9.9

Alternative DNS: 149.112.112.112





تغيير خادم DNS باستخدام تطبيق الإعدادات في Windows 11


أسهل طريقة لتغيير خادم DNS في Windows 11 هي من الإعدادات. يتيح لك تحديد DNS مع بروتوكولات IPv4 و IPv6. إليكم كيفية القيام بهذه العملية:


1- اضغط على اختصار لوحة المفاتيح "Windows +I" لفتح تطبيق الإعدادات. هنا ، انتقل إلى قائمة إعدادات "الشبكة والإنترنت" من الشريط الجانبي الأيسر وانقر على "Wi-Fi" في الجزء الأيمن. إذا كان لديك اتصال Ethernet السلكي ، فانقر فوق "Ethernet".




2- بعد ذلك ، قم بالتمرير لأسفل وابحث عن "خصائص الأجهزة". افتحه.




3- الآن ، انقر فوق "تحرير" بجوار "تعيين خادم DNS". سيتم تعيينه على "Automatic (DHCP)" ، مما يعني أن Windows 11 يستخدم خادم DNS الذي يختاره مزود الانترنت الخاص بك. هذا ما نحتاج إلى تغييره.







4- في الصفحة التالية ، حدد "Manual" من القائمة المنسدلة وتمكين تبديل "IPv4".




5- بعد ذلك ، في حقول Preferred و Alternative ، أدخل عنوان خادم DNS المخصص الذي تريد استخدامه. مثلاً سنضيف خادم DNS من Google :


Preferred DNS: 8.8.8.8

Alternative DNS: 8.8.4.4




6- بمجرد الانتهاء، انقر فوق "حفظ" ، وسيتم تغيير خادم DNS بنجاح في Windows 11.




7- ايضاً يمكنك النقر على القائمة المنسدلة Preferred” و “Alternative لأختيار تشفير DNS وتغيير نوع التشفير إلى "مشفر فقط (DNS Over HTTPS)".





8- الآن ، انقر فوق "حفظ" ، وقد انتهيت. إلى جانب خادم DNS مخصص في Windows 11 ، قمت أيضاً بتمكين التشفير لجميع استعلامات DNS الخاصة بك ، مما سيجعل اتصال الشبكة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أكثر أماناً.






تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات