ويندوز 11 يحصل على ميزة علامات التبويب المتعددة في مستكشف الملفات

 

بشكل مستمر تقوم Microsoft بإضافة العديد من الميزات الجديدة الواعدة إلى Windows 11 التي ينتظرها المستخدمون لسنوات. تم الآن اضافة ميزة علامات التبويب في مستكشف الملفات "File Explorer" على نظام التشغيل ويندوز 11 التي سيحبها معظم المستخدمين بالتأكيد.



في هذا الموضوع نقدم لك برنامج تعليمي حول كيفية تشغيل ميزة علامات التبويب المتعددة في مستكشف الملفات على الفور. لذلك دون أي تأخير، دعنا نذهب إلى الأمام وتعلم كيفية تمكين علامات التبويب في مستكشف الملفات "File Explorer" على نظام التشغيل Windows 11.



كيفية تفعيل ميزة علامات التبويب المتعددة في مستكشف الملفات لويندوز 11


1- يتوفر خيار تمكين علامات التبويب في مستكشف الملفات على أحدث إصدار من ويندوز 11 وهو اصدار (22572، 9 مارس) في قناة Dev للمطورين. لذا تأكد من تسجيلك في قناة DEV لبرنامج Windows 11 Insider  للمطورين وتحديثه إلى أحدث نسخة.



2- بعد ذلك، تحتاج إلى تثبيت اداة Vivetool والتي ستسمح لك بالحصول على في مستكشف الملفات. افتح هذا الرابط واضغط على تنزيل أحدث ملف zip من Github.




3- انقر بزر الماوس الأيمن فوق ملف zip وحدد خيار "استخراج الكل - Extract All" من القائمة. ثم، انقر بزر الماوس الأيمن فوق المجلد المستخرج، وحدد خيار "نسخ كمسار - Copy as path".




4- بعدها قم بفتح موجه الأوامر و يمكنك القيام بذلك عن طريق كتابة "CMD" في بحث Windows وتحديد خيار "التشغيل كمسؤول - Run as administrator".




5- في نافذة موجه الأوامر، اكتب cd ثم قم بلصق المسار الذي قمت بنسخه سابقاً. انقر بزر الماوس الأيمن فوق نافذة CMD للصق المسار. سوف تبدو مثل لقطة الشاشة أدناه.


cd "C:\Users\Arjun\Downloads\ViVeTool-v0.2.1"




6- أخيراً، قم بتنفيذ الأمر أدناه ايضاً في موجه الاوامر والذي سيمكن تشغيل واجهة المستخدم المبوبة "علامات التبويب" الجديدة في مستكشف الملفات على Windows 11.


vivetool addconfig 34370472 2




7- الآن، أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وافتح مستكشف الملفات. لاحظ أن القدرة على إعادة ترتيب علامات التبويب في مستكشف الملفات غير مدعومة حاليا، ولا يمكنك سحب علامات التبويب لإنشاء نافذة منفصلة  لمجلد معين. الميزة مضافة حديثاً، ونتوقع ان يتم تحسينها من Microsoft قبل اطلاق النسخة النهائية والمستقرة لكل المستخدمين.





تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات