التسميات التوضيحية للفيديو ميزة جديدة تطلقها انستقرام للمستخدمين

 

اطلقت انستقرام مؤخراً ميزة جديدة جديدة لمنصتها الرقمية خاصة بالفديوات المضافة اطلقت عليها "التسميات التوضيحية الأوتوماتيكية". في السابق كان على صانعي المحتوى إضافة التسميات التوضيحية بشكل يدوي إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم. اما الان اصبحت انستقرام تضيفها بشكل تلقائي.



وقالت الشركة عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر إن "إضافة التسميات التوضيحية ستجعل الوصول إلى إنستغرام أكثر سهولة للمستخدمين أصحاب الهمم الذين يعانون من الصمم وضعف السمع" واضافت أن  هذة الخاصية مفيدة كذلك للمستخدمين الذين يفضلون مشاهدة مقاطع الفيديو بدون صوت.



التسميات التوضيحية هي عملية تحويل فيديو أو أي إنتاج آخر إلى نص مقروء وعرضه على الشاشة. حاياً يدعم انستقرام اللغة الانكليزية ووعدت انستقرام بدعم المزيد من اللغات خلال الأسابيع المقبلة، مشيرة إلى أن الذكاء الاصطناعي وراء "التسميات التوضيحية التلقائية" سيستمر في التحسن مع التعلم.



 كما قالت انستقرام إنها ستركز على وجود جميع مقاطع الفيديو على منصتها الرئيسية كما أنها ستستمر في تبسيط وتحسين أداء الفيديوهات عبر المنصة خلال الأشهر المقبلة. الميزة الجديدة ستتوفر للغة العربية قريباً على المنصة ويمكن للمستخدمين تشغيل الفديو بدون صوت وقرائة التسميات والتوضيحية.


تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات