يتم التشغيل بواسطة Blogger.

فيسبوك وانستقرام سيتم اغلاقها في الدول التالية

 

على ما يبدو أن شركة META لا تواجه أفضل ايامها كما كانت علية سابقاً. كونها وبحسب التقارير حصلت على لقب "أسوأ شركة" في أواخر عام 2021 في العام الماضي، كذلك رأينا مؤخراً أن Facebook قد خسر أكثر من مليون مستخدم نشط يومياً لأول مرة في منذ تأسيس الشركة. الآن، تشير التقارير إلى أنه قد تضطر شركة ميتا إلى إغلاق منصاتها الاجتماعية الأكثر شعبية، Facebook و Instagram، في دول أوروبا.



يكشف التقرير السنوي الأخير الذي تم تقديمه بواسطة Meta (فيسبوك سابقاً) أنه إذا كانت الشركة لا تمتثل لتنظيم الاتحاد الأوروبي الأخير لتخزين بيانات المستخدمين الأوروبيين، فسيتعين عليها إغلاق فيسبوك وانستقرام في المنطقة.



وقد يتبادر الى ذهنك السؤال التالي : لماذا كل هذا يحصل الان؟ دعنا نشرح لك، في السابق، سمح الاتحاد الأوروبي للشركات الأمريكية العاملة في أوروبا لتخزين بيانات المستخدمين الأوروبيين على الخوادم في الولايات المتحدة الأمريكية. ومع ذلك ، في الفترة الاخيرة غير الاتحاد الأوروبي القانون وجعلته إلزامياً للشركات المتواجدة على الولايات المتحدة الأمريكية لتخزين ومعالجة بيانات المستخدمين الأوروبيين على الخوادم الموجودة في أوروبا فقط.



هذا وصرحت شركة ميتا "إذا لم نتمكن من نقل البيانات بين البلدان والمناطق التي نعمل فيها، أو إذا قمنا بتقييد البيانات بين منتجاتنا وخدماتنا، فقد تؤثر على قدرتنا على تقديم خدماتنا، والطريقة التي نقدمها و قدرتنا على استهداف الإعلانات". ومع هذا البيان سنرى ما سيحدث حقاً في الأسابيع المقبلة. هل أن شركة meta والاتحاد الأوروبي سيصلون إلى اتفاق؟ ام ان فيسبوك ستظطرالى الاغلاق في دول الاتحاد الاوربي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك هنا :

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات