العراق يحجب تطبيق تيك توك " TikTok "

 


 بعد عدة شكاوى بشأن محتوى غير مناسب لبعض الفئات والأطفال، تتجه الحكومة العراقية، لحجب تطبيق ”تيك توك“ بشكل رسمي. وذكرت بعض وسائل الاعلام ان مجلس المفوضين في هيئة الإعلام والاتصالات العراقية، عقدة اجتماعاً لمناقشة تداعيات ما ينشر في تطبيق تيك توك.




كما ذكرت وسائل الاعلام العراقية إن المجلس ينوي حجب تطبيق تيك توك في العراق خلال الفترة المقبلة لعدم مراعاته للذوق العام وما ينشر فيه من مقاطع فيديو خادشة للمجتمع العراقي. ويأتي هذا الاجتماع بعد شكاوى عدة تقدمت بها أسر عراقية، ومناشدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بضرورة وضع رقابة صارمة على التطبيق المتداول بشكل واسع خاصة من فئة المراهقين




وتشير بعض المصادر حول إحصائيات غير رسمية إلى وجود نحو 14 مليون مستخدم عراقي لتطبيق Tik Tok، الذي احتل موقعاً في الصدارة بين شبكات التواصل الاجتماعي في العراق.



يشار إلى أن العديد من الأسر العراقية تشكو من استخدام ابنائها وبناتها لتطبيق "تيك توك" لكون النسبة الأعلى من المحتوى الذي ينشر في هذا التطبيق خادش للحياء ويتضمن مقاطع جنسية ومواضيع حساسة في المجتمع العراقي.


تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات