يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تطبيق Project Relate من جوجل لمن يعانون صعوبات في النطق

 


تطبيق Project Relate الجديد من شركة جوجل المخصص للأشخاص الذين يعانون من صعوبات في النطق ، تم اطلاق النسخة التجريبية منه بشكل رسمي. الهدف من التطبيق هو إستخدامه كمساعد صوتي بالتكامل مع جوجل Assistant وجعل مساعد غوغل Google Assistant أكثر شمولاً للمستخدمين الذين يعانون من حالات عصبية تؤثر على نطقهم ومساعدتهم في الاستخدام.



يمتلك التطبيق ميزات عديدة اولها ميزة الاستماع، والتي تعمل على تحويل كلام المستخدم مباشرة إلى نص، بحيث يمكن لصقه في مكان آخر أو قراءته من قبل الآخرين بشكل سهل وسريع.




الميزة الاخرى في تطبيق Project Relate هي ميزة التكرار،  فهي تستمع أولاً لكلام المستخدم ثم تكرر ما قاله بصوت أكثر وضوحاً، وبعدها، تقوم وظيفة المساعد، بإعادة توجيه الكلام المكتوب مباشرة إلى Google Assistant، للقيام بالمهام الشائعة مثل تشغيل الموسيقى أو السؤال عن الطقس وغيرها من الاوامر الصوتية.




التطبيق في الوقت الحالي متوفر فقط للناطقين باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، وقريباً سيتم اطلاقة باللغة العربية للمستخدمين العرب. هذا ويذكر أن محركات التعرف على الكلام تحتاج للكثير من الكلام المسجل لتعلم كيفية تفسيره بشكل صحيح، وهذه البيانات متحيزة لصالح أنماط الكلام الطبيعية، لذلك جاء هذا التطبيق ليحل للمساعدة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك هنا :

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات