كيفية تثبيت الخطوط (وإلغاء التثبيت) على نظام التشغيل ويندوز 11

 

تعتبر خطوط الكتابة من اهم أدوات الويندوز، حيث يأتي الويندوز معد بشكل افتراضي بمجموعة خطوط مثبتة مسبقاً وبشكل افتراضي يتم استخدامها في الكثير من التصميمات المختلفة في العديد من البرامج. بالإضافة إلى الخطوط الافتراضية المثبتة في ويندوز 11، يمكنك بسهولة تثبيت الخطوط الجديدة أو إزالة الخطوط المثبتة مسبقاً التي لا تحتاج إليها. في هذا الموضوع اليك الخطوات اللازمة لتثبيت أو الغاء تثبيت الخطوط على نظام التشغيل ويندوز 11.



لتثبيت خط جديد في نظام التشغيل ويندوز 11، ستحتاج إلى تحميل ملف خط متوافق مع نظام التشغيل، وهناك الكثير من المواقع على الانترنت توفر لك ذلك ولاتنسى ان تكون الملفات المحملة بصيغ (.ttf)، (.otf) ، (.ttc) ، (pfb. )، (pfm.). بعد تحميل الخطوط الى الكمبيوتر الخاص بك قم بتحديد موقع ملف الخط الذي ترغب في تثبيته. انقر نقرا مزدوجا فوق ملف الخط لفتحه.




انقر فوق "Install" لتثبيت الخط. سيؤدي ذلك تلقائياً إلى نقل ملف الخط تلقائياً إلى مجلد خطوط نظام Windows الخاص بك وهو ( C: \ Windows \ Fonts).





كيفية إلغاء تثبيت الخطوط على نظام التشغيل Windows 11


بالنسبة الى  طريقة إلغاء الخط في نظام التشغيل ويندوز 11 سهلة جداً. أولاً قم بالدخول الى الاعدادات عن طريق الضغط على Windows + I. أو يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق الزر "Start" وحدد "Settings" في القائمة التي تظهر.




من قائمة الإعدادات، حدد خيار التخصيص "Personalization" في الشريط الجانبي، ثم انقر فوق الخطوط "Fonts".




سترى قائمة بجميع الخطوط المثبتة في قسم الخطوط المتاحة "Available Fonts". لتحديد اي خط تريد إزالته بسرعة فقط قم بكتابة اسم الخط في قائمة البحث ومن ثم قم باختياره.




ستظهر لك الصفحة الخاصة بالخط انقر فوق زر إلغاء التثبيت "Uninstall" وسيتم ازالة الخط بشكل نهائي من الكمبيوتر الخاص بك.



تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات