يتم التشغيل بواسطة Blogger.

شركة “ميتا” تعلن ايقاف تقنية التعرف على الوجه في فيسبوك

 

شركة "ميتا" المالكة لتطبيق فيسبوك اعلنت وبشكل رسمي أنها قررت إلغاء نظام التعرف على الوجه الذي يحدد بشكل تلقائي هوية المستخدمين في الصور ومقاطع الفيديو. وبحسب الشركة أن القرار يأتي استجابة لمخاوف مجتمعية متزايدة بشأن استخدام هذا التقنية، وأضاف أن هذه الخطوة ستؤدي إلى حذف مليار بصمة وجه مستخدم على فيسبوك.



ونشر رئيس وحدة الذكاء الاصطناعي جيرومي بيسينتي في فيسبوك منشور على أنه "لا تزال الجهات التنظيمية تبحث تقديم مجموعة واضحة من اللوائح التي تحكم استخدام النظام". وجائت هذة الخطوة بعد أيام من إعلان تغيير اسم شركة فيسبوك إلى "ميتا" وكذلك في ظل انتقادات تواجهها الشركة بشأن انتهاك الخصوصية.





الانتقادات التي واجهها موقع فيسبوك في الفترة السابقة لا تنتهي وذلك بعد الكشف عن المزيد من الوثائق الداخلية المسربة من الشركة التي تخص "الذكاء الاصطناعي" في الموقع ومواجهة المستخدمين صعوبات عديدة في فهم اللهجات المتنوعة المستخدمة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي يؤدي الى حذف محتوى ما أو حظر حسابات على فيسبوك بدون اي سبب.




ايضاً  كشفت إحدى الوثائق الداخلية المسربة من فيسبوك أن خوارزميات فيسبوك  للذكاء الاصطناعي للكشف عن "المحتوى الإرهابي" باللغة العربية تخطئ بنسبة تصل إلى 77%. لكن سرعان ما نفت فيسبوك هذة الوثائق ولم تدم اي دليل ينفي عدم صحة هذة الوثائق.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك هنا :

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات