كيفية ايقاف المساعد الصوتي كورتونا على نظام التشغيل ويندوز 11

 

مع نظام التشغيل ويندوز 11 جعلت مايكروسوفت مساعدها الصوتي Cortana أقل تدخلاً من النسخ السابقة للويندوز. لم يعد كورتونا جزءاً من تجربة مايكروسوفت في الويندوز 11 ومع ذلك، لا تزال كورتانا موجودة في نظام التشغيل ولمساعدتك في التخلص منها، اليك الخطوات التي عليك اتباعها لإزالة مساعد صوت مايكروسوفت كورتانا من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.



تعطيل وايقاف المساعد الصوتي كورتونا من اعدادات ويندوز 11


1- قم بالدخول الى اعدادات الويندوز لديك ومن ثم قم بالدخول إلى قسم التطبيقات ومن ثم انقر فوق "Apps & features".




2- في مربع قائمة البحث، اكتب Cortana. بمجرد ظهور Cortana، انقر فوق الثلاث نقاط التي تظهر بجانبها، واختر "Advanced options".




3- تحت خيار "Runs at log-in"، قم بتعطيل خيار تشغيل المساعد الصوتي كورتانا وبهذا لن يعمل المساعد الصوتي تلقائياً عند تسجيل الدخول الويندوز مرة اخرى.






تعطيل المساعد الصوتي في ويندوز 11 من مدير المهام Task Manager


1- طريقة أخرى لتعطيل كورتانا هي من بواسطة مدير المهام. استخدم اختصار لوحة المفاتيح "CTRL + SHIFT + ESC" لفتح مدير المهام في نظام التشغيل Windows 11. قم بالدخول الى علامة التبويب "Startup" للتحكم في المهام التي تقوم بتشغيلها عند تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.




2- قم بتحديد خيار كورتونا  من قائمة عناصر بدء التشغيل وانقر فوق الزر "Disable". الان عند تشغيل الكمبيوتر لن يعمل المساعد الصوتي مرة اخرى.







تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات