كيفية التحقق من صحة بطارية الكمبيوتر المحمول في ويندوز 11

 


واحدة من المزايا الرئيسية لأجهزة الكمبيوتر المحمول هي انها تمتلك البطارية تمكنك من استخدام الكمبيوتر بعيداً عند تواجد اي مصدر كهربائي. في حين أن عمر البطارية الدقيق يعتمد على عوامل المختلفة، بما في ذلك مواصفات الكمبيوتر المحمول وأنماط الاستخدام الخاصة بك، تلعب صحة البطارية دوراً حيوياً في عمر البطارية العام للكمبيوتر المحمول.



إذا لاحظت مؤخرا أن بطارية الكمبيوتر المحمول لاتعمل كما كانت سابقاً، فمن المحتمل إن صحة بطارية الكمبيوتر المحمول قد تدهورت. لذلك اليوم، سنلقي نظرة على خطوات كيفية التحقق من صحة بطارية الكمبيوتر المحمول في نظام التشغيل Windows 11.



1- افتح قائمة ابدأ "Start" وابحث عن موجة الاوامر "Command Prompt"، ومن ثم قم بتشغيلها كمسؤول.





2- عند فتح نافذة موجه الأوامر، قم بلصق الأمر التالي ومن ثم اضغط على Enter في الكيبورد. سيقوم بعد ذلك بإنشاء تقرير للبطارية الموجودة على الكمبيوتر.





                               powercfg /batteryreport                                       






3- الان انتقل الى المسار التالي في الكمبيوتر الخاص بك 

C:\Windows\system32 and look for the ‘battery-report.html’ file

ثم قم يفتح التقرير الخاص بالبطارية حيث سيكون لتقرير البطارية هذا العديد من التفاصيل حول بطارية الكمبيوتر المحمول، بما في ذلك البطاريات المثبتة والاستخدام الحديث وتاريخ سعة البطارية والمزيد.




4- ضمن قسم "Installed batteries" ستجد سعة التصميم الأصلية وقدرة الشحن الكاملة للبطارية الحالية. في حال انخفضت السعة الإجمالية من 51300 ميغاواط إلى 43،069 مي بي إم الساعة فان صحة البطارية تكون قد انحفضت.




5- يمكنك أيضاً الحصول على تاريخ سعة البطارية الاسبوعي في التقرير، وبهذه الطريقة، يمكنك تتبع صحة البطارية الموجودة على جهاز الكمبيوتر المحمول على مدى أشهر الاستخدام.



تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات