كيفية إضافة نص إلى ملفات PDF باستخدام Microsoft Edge

 

يحتوي Microsoft Edge بالفعل على قارئ PDF يوفر ميزات توضيحية مختلفة مثل الكتابة والرسم وقراءة ملفات PDF بالصوت. تقوم الشركة الآن بإضافة ميزة مفيدة أخرى وهي القدرة على إضافة نص إلى ملفات PDF. نعم، لن تحتاج إلى الاعتماد على برامج اضافية اخرى لملئ النماذج والملفات التي تأتي بتنسيق PDF. اليوم، سوف تتعلم كيفية إضافة نص إلى ملفات PDF باستخدام متصفح Microsoft Edge.



خطوات إضافة نص إلى ملفات PDF في Microsoft Edge


1- افتح ملف PDF بواسطة متصفح مايكروسوفت ايدج وابحث عن زر "Add text" الجديد الذي ستجده في شريط الأدوات في الأعلى. يمكنك أيضا النقر بزر الماوس الأيمن فوق أي مكان في PDF واختر "Add Text".





2- بعد اختيار "Add text" انقر فوق اي جزء لملف PDF حيث ترغب في إضافة نص جديد. سترى الآن مربع نصي مع بعض خيارات التنسيق التي ستظهر في ملف PDF الخاص بك. ويشمل 3 خيارات هي "لون النص، وتعديل حجم النص، وخيارات ضبط تباعد النص". تشمل خيارات الألوان "الأحمر والأخضر الداكن والأزرق والأسود".




3- ايضاً ستجد أزرار لزيادة أو تقليل حجم النص. يمكنك استخدام هذه الخيارات لتغيير حجم النص بناء على تفضيلاتك.




4- لديك أيضاً خيار ضبط التباعد النصي. هذه الأداة مفيدة خاصة في تباعد كل حرف بشكل صحيح.



5- يمكنك استخدام أيقونة Trash بجوار أيقونات تباعد النص لحذف مربع النص. لا تنس استخدام اختصار لوحة المفاتيح "CTRL + S" أو انقر فوق أيقونة حفظ في الزاوية العلوية لحفظ النص الذي تضيفه إلى ملف PDF.



هذا كل شيئ يخص إضافة نص إلى ملفات PDF باستخدام Microsoft Edge، وتجدر الاشارة الى انه هذة الميزة متوفرة في الاصدار التجريبي من متصفح Edge وسيتم اطلاق هذة الميزة للنسخة الاساسية قريباً


تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات