افضل 5 ميزات يوفرها تحديث iOS 15 لمستخدمي هواتف الايفون

 

بعد ان اعلنت ابل قبل نحو أسبوع في مؤتمرها الاخير عن أبرز منتجاتها لعام 2021، تتيح الشركة الان تحديث iOS 15 الجديد لمستخدميها. في التحديث الاخير لنظام التشغيل iOS 15 ركزت ابل على زيادة نظام الأمان والحماية الذي توفره الشركة الأمريكية لكل مستخدمي هذا النظام. في هذا الموضوع سنركزعلى افضل 5 ميزات يوفرها نظام iOS 15.



5 ميزات مهمة يمكنك الحصول عليها مع تحديث iOS 15


1-  حماية خصوصية البريد الإلكتروني


الميزة المهمة التي ستحصل عليها في التحديث الجديد وهي حماية خصوصية البريد الإلكتروني، الميزة هذة ستسبب مشاكل كبيرة للعاملين بمجال التسويق الإلكتروني عبر البريد الإلكتروني، لكون حملات التسويق الإلكتروني تعتمد على البريد الإلكتروني عبر صور تستطيع تتبع تحركاتك في الإنترنت، بالإضافة إلى جمع البيانات عنك ومن ثم ارسالها للشركة المسؤولة عن الحملة الدعائية لتتمكن من تتبعك وتخصيص إعلاناتها لك.



تعمل ميزة حماية خصوصية البريد الإلكتروني من أبل على فتح الصور الواردة إليك في خوادمها قبل أن تصلك الرسالة، ومن ثم إعادة ضغطها وإرسالها لك وبالتالي ستوفر لك حماية الخصوصية الخاصة بك من تتبعك على الانترنت.



2- استخدام Siri بدون انترنت


نجحت أبل في تغيير طريقة عمل المساعد الصوتي Siri حيث اصبح بامكانة التعرف على الصوت وترجمة بعض الأوامر في بعض اللغات عبر الهاتف بدون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.




ايضاً لن تقوم الشركة بتخزين نسخة من التسجيل الصوتي أو إرسالها إلى خوادم الشركة لتحسين استجابة سيري للأوامر الصوتية كما كانت تعمل سابقاً.



3- المصادقة الثنائية


واحدة من اهم الميزات التي ستحصل عليها هي ميزة المصادقة الثنائية وتأتي ضمن خاصية KeyChain من آي كلاود، وهي تقوم بتخزين كلمات المرور للمواقع التي تستخدمها بالإضافة إلى توليد رموز الآمان الثنائية بشكل تلقائي.




تعمل خاصية المصادقة الثنائية بطريقة مشابهة لتطبيقات المصادقة الثنائية المشهورة مثل تطبيق جوجل أو غيره من التطبيقات وبالتالي ستحافظ على خصوصيتك وامانك على الانترنت.



4- ميزة النسخ واللصق


في الكثير من الاحيان انت بحاجة الى عمل نسخ من تطبيق او موقع على الانترنت الى تطبيق اخر، وبهذا قد تكون عرضة الى التهكير من خلال عملية النسخ واللصق لكونها عملية غير امنة بهذا الشكل.



الان ومع iOS 15 عند عمل نسخ من مكان ما فأن النص سيتم حفظه بشكل مشفر في الحافظة، وذلك حتى لا يستطيع أي تطبيق الوصول إليها بدون إذنك.




5- صلاحيات التطبيقات


سيوفر لك iOS 15  تقارير أذونات وصلاحيات التطبيقات، وتعمل هذه الخاصية على توليد مجموعة من التقارير المتعلقة باستخدام اذونات وصلاحيات الجهاز المختلفة.




ستعرض لك التقارير كل التطبيقات التي تستخدم الكاميرا أو الميكروفون أو حتى مستشعر GPS، ويعرض لك التقرير نسبة استخدام كل تطبيق من إجمالي حالات الاستخدام. تستطيع عبر هذا التقرير تحديد التطبيقات التي تستخدم الكثير من الصلاحيات في هاتفك و تراقبك بشكل مستمر.


تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات