يوتيوب تختبر ميزة تنزيل مقاطع الفيديو لمشتركي Premium عبر متصفح الويب

 

أحد الامتيازات الرئيسية للاشتراك في خدمة يوتيوب بريميوم هو القدرة على تنزيل مقاطع الفيديو ومشاهدتها بدون اتصال بالإنترنت على الهاتف. بدأت يوتيوب باختبار خاصية تنزيل الفيديوهات على أجهزة الحاسوب من خلال المتصفح.



ستظهر أيقونة التنزيل بجانب أيقونة المشاركة الخاصة بمقاطع الفيديو عند فتحها عبر المتصفح، وعند النقر عليها سيتم حفظ المقطع المختار في مجلد مكتبة يوتيوب ليتسنى مشاهدته بأي وقت بدون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت، وسيكون بإمكان المستخدمين كذلك حفظ المقاطع بأي جودة متوفرة من اختيارهم.




الميزة الجديدة قيد الاختبار ويمكنك التسجيل والحصول عليها الان "اضغط هنا للتسجيل" ثم انزل الى الاسفل واضغط على اشترك الان




بعد التسجيل في الاختبار، ستجد زر تنزيل جديد بين أزرار "المشاركة" الحالية و "حفظ". افتح فيديو يوتيوب في المتصفح وانقر فوق "تنزيل" لمشاهدته في وضع عدم الاتصال لاحقا.



بعد الضغط على زر التنزيل، سيظهر مؤشر التحميل في الركن السفلي من الشاشة. يذكرك بالحفاظ على فتح النافذة حتى اكتمال عملية التنزيل. تجدر الإشارة أيضا إلى أنه يمكنك تصفح موقع الويب أو شاهد مقاطع فيديو Youtube الأخرى أثناء تنزيل مقطع فيديو.




جميع مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها ستجدها ضمن قسم "التنزيلات" الجديد الذي يمكن الوصول إليه من الشريط الجانبي. ستنتهي التنزيلات إذا كنت لا توصل جهازك بالإنترنت مرة واحدة على الأقل كل 30 يوماً.





يمكنك تغيير جودة التنزيل من صفحة إعدادات التنزيلات. لديك أربعة خيارات متاحة، بما في ذلك جودة منخفضة (144P)، متوسط ​​(480P)، عالية (720P)، و (1080P)Full HD.



ستحتاج إلى أحدث إصدار من متصفح Chrome أو Edge أو Opera لتنزيل مقاطع فيديو YouTube بدون اتصال بالإنترنت.


تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات