تطبيق Water Resistance Tester‏ لإختبار مقاومة هاتفك للماء بدون قطرة ماء

 

اصبحت شركات الهواتف تقدم هواتفها الجديدة بمعيار تصنيف IP لمقاومة الماء، لذلك ربما يجرب الكثير من المستخدمين رمي هواتفهم بالماء لإختبار الهاتف. تم اطلاق تطبيق Water Resistance Tester والذي سيخبرك إذا كانت موانع التسرب المقاومة للماء في هاتفك لا تزال تعمل بدون حاجة لإضافة المياه على الهاتف.



التطبيق متوفر مجاناً ولبدء الاختبار ضع هاتفك على سطح ثابت، ثم ضع إبهامك على الشاشة في الموقع المعروض. بمجرد تطبيق بعض الضغط يبدأ الاختبار. سوف يضيء التطبيق علامة خضراء إذا كان الهاتف مقاوم للماء، اما اذا كان هاتفك لايدعم مقاومة الماء سوف تحصل على علامة تعجب حمراء ضخمة ليخبرك أن هاتفك لا يقاوم الماء.



يستخدم التطبيق البارومتر "barometer" المتوفر داخل الهاتف الذكي لقياس ضغط الهواء النسبي حول الهاتف‘ ومن خلال قياس اختلافات الضغط سيخبرك التطبيق إنه يمكن معرفة ما إذا كانت موانع التسرب المقاومة للماء لا تزال موثوقة في هاتفك الاندرويد. تطبيق Water Resistance Tester متاح بشكل مجاني ويمكن تحميلة من الرابط التالي:



Water Resistance Tester


تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات