كيفية تغيير إعدادات وضع الطاقة "Power Mode" في نظام التشغيل Windows 11

 

تأتي جميع الإصدارات الحديثة من Windows مع إعدادات وضع الطاقة Power Mode والتي تتيح لك التحكم في استهلاك الطاقة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. ويندوز 11 مثل باقي نسخ الويندوز يتيح لك أيضا تعيين إعدادات مختلفة لتحقيق التوازن بين الأداء باستخدام استهلاك الطاقة. اليوم سوف تتعلم طريقة لكيفية تغيير إعدادات وضع الطاقة على الكمبيوتر الخاص بك لتحسين عمر البطارية أو زيادة أداء النظام.



بشكل افتراضي يستخدم Windows 11 وضع طاقة "متوازن - balanced" يحسن الأداء بتقليل متوازن لاستهلاك الطاقة. ومع ذلك، يمكنك تغيير ذلك الاعداد والحصول على أفضل أداء مع زيادة استخدام البطارية. لتغيير اعدادات وضع الطاقة اتبع الخطوات التالية:


1- قم بالدخول الى الاعدادات ثم انقر فوق "System" على الشريط الجانبي وحدد خيار "Power and Battery".




2- قم بالتمرير لأسفل إلى "Power mode" واستخدم القائمة المنسدلة للاختيار بين ثلاث أوضاع متوفرة: "Best power efficiency, Balanced and Best performance".




أي تغيير تقوم به سيتم حفظه تلقائياً. بناء على الوضع الذي تحدده، سيقدم نظام التشغيل Windows 11 الآن أداء محسن على حساب استهلاك البطارية.


تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات