كيف يمكنك اخذ لقطة شاشة في ويندوز 11


يعتبر زر PrntScrn في الكيبورد هو أحد أسهل الطرق وأكثرها إستعمالاَ لأخذ لقطة شاشة ليتم بعدها عمل لصق الصورة بعد التقاطها يدوياً، ومع التحديثات المتكررة أصبحت الصورة المتلقطة تحفظ تلقائياً في ويندوز 11 وتستطيع فتحها في أداة تعديل لقطات الشاشة الخاصة بالويندوز. 



اي صورة يتم التقطها بواسطة PrntScrn ستجد الصورة محفوظة في مجلد يدعى لقطات الشاشة داخل مجلد الصور الخاص بالويندوز، وإذا كنت ترغب في أخذ لقطة للنافذة المفتوحة أو النافذة النشطة، فإنك تحتاج للضغط على أزرار علامة الويندوز مع زر Alt و زر PrntScrn.




الصورة المتلقطة ستجدها مخزنة في مجلد اللقطات داخل مجلد الفيديو في ويندوز 10، ايضاً يمكن جعل الاداة الخاصة بالتقاط الشاشة تعمل بشكل تلقائي، يمكنك عمل ذلك من خلال الدخول الى الاعدادات الخاصة بالويندوز، ومن ثم قائمة سهولة الوصول وبعد ذلك قائمة لوحة المفاتيح.



في القائمة التي ستظهر لك ستجد خيار خاص يسمح لك بأخذ لقطة الشاشة قم بتفعيل هذا الاختيار بشكل مباشر. بالاضافة الى التطبيق الخاص باخذ لقطات للشاشة فان ويندوز 11 يدعم تطبيقات خارجية لأخذ لقطة شاشة واهم هذة التطبيقات هو تطبيق Snagit واحد من أشهر التطبيقات المختصة بأخذ لقطة الشاشة المتاحة لأنظمة ويندوز وماك ويمكنك تحميلة من الرابط التالي:


رابط تحميل تطبيق Snagit


تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات