يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مايكروسوفت تكشف عن ويندوز 365 الجديد لتشغيل ويندوز 11 من خلال المتصفح

 

أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft عن اطلاق منصة سحابية جديدة تحمل اسم "ويندوز 365" والتي من شأنها أن توفر إمكانية تشغيل نظام ويندوز 10 أو نظام ويندوز 11على السحابة وتشغيله عبر المتصفح. هذه الخدمة التي كانت تُعرف سابقاً باسم Microsoft Cloud PC تستهدف في البداية الشركات وبيئات العمل بهدف تزويد هذا النوع من الجمهور بطريقة جديدة لاستخدام  الويندوز عن بُعد باستخدام متصفح الويب.




الهدف من Windows 365 هو تحول العديد من مجالات الأعمال للعمل الافتراضي عن بُعد بسبب وباء كورونا، حيث أصبح الموظفون في حاجة للوصول إلى موارد الشركة عبر المواقع والأجهزة، ومع تزايد تهديدات الأمن السيبراني أصبح من الصعب حماية هذه الموارد بشكل مثالي. وأصبحت المؤسسات في حاجة إلى طريقة جديدة لتقديم تجربة إنتاجية متطورة توفر فرصة أساسية للعمل والاستخدام المتزايد.



وبحسب شركة مايكروسوفت فلن يكون على المستخدم توفير الكثير من المتطلبات ليتمكن من استخدام ويندوز 10 أو ويندوز 11 من خلال المتصفح. فكل ما على المستخدم هو أن يكون لديه متصفح حديث والذي يسمح بالوصول إلى تقنية Microsoft Remote Desktop لتشغيل إصدار الويندوز المستضاف في السحابة والتحكم فيه بشكل مباشر.





و باستخدام أي جهاز كمبيوتر ومن خلال المتصفح يمكن للمستخدمين العمل بنظام السحابة ويندوز 365 ويمكن يضاً للمستخدمين تسجيل الخروج من الخدمة والرجوع إلى النسخة الاحتياطية وقتما يشاؤون لاستكمال أعمالهم وعبر الأجهزة. ستكون بيئة عمل بسيطة وآمنة ومرنة لأبعد الحدود.



سيكون لديك اصداران من الخدمة وهما  Business و Enterprise  وسيسمح كلا الاصدارات لمسؤولي الشركة بتكوين الأجهزة الافتراضية التي سيتم تشغيل نظام التشغيل عليها وسيعتمد كلا الوضعين على خاصية Azure Virtual Desktop. اخيراً موعد اطلاق مايكروسوفت ويندوز 365  في 2 أغسطس وسيكون متاح في البداية للشركات فقط مقابل اشتراك شهري.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقك هنا :

© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو | كل ما يخص التقنية من اخبار وشروحات