كيفية إيقاف التعبئة التلقائية في جوجل كروم

 

يعتبر خيار التعبئة التلقائية في المتصفحات الحديثة مفيد كونه يساعدك على جعل المتصفح يملئ الحقول التي قمت بإدخالها سابقاً بالنيابة عنك. ولكن يمكن أن تكون هذه الميزة كابوس الخصوصية ، خاصة إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر مشتركاً. وللمساعدة في حماية بيانات اعتماد تسجيل الدخول من خلال المتصفح سنعرض لك كيفية تعطيل خيار الملئ التلقائي للنماذج ومواقع الويب في متصفح Google Chrome.



خطوات ايقاف الملئ التلقائي Autofill في متصفح جوجل Chrome


1- افتح Google Chrome على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانقر على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية. ثم حدد "إعدادات" من القائمة المنسدلة.



2- في الإعدادات ابحث عن قسم "التعبئة التلقائية - Auto-fill"، ثم قم بتعطيل التعبئة التلقائية والتي ستكون ضمن ثلاث فئات "كلمات المرور وطرق الدفع والعناوين وغيرها".




حذف معلومات الملئ التلقائي المحفوظة سابقاً في متصفح كروم


للخصوصية الكاملة، نقترح عليك أيضاً حذف جميع كلمات المرور المحفوظة ومعلومات الملئ التلقائي الأخرى من Google Chrome. ويشمل ذلك معلومات بطاقة الائتمان وأرقام الهواتف والعناوين وما إلى ذلك.



ولعمل ذلك قم بالدخول الى الاعدادات الخاصة بمتصفح كروم ثم الى قسم Privacy and security ثم خيار Clear browsing data ثم من القائمة التي ستظهر حدد خيار Advanced ثم ضع علامة صح على كل الحقول ثم اضغط على Clear Data




تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات