كيف يمكنك ربط حساب واتساب الخاص بك على اجهزة متعددة

 

مؤخراً اصبح تطبيق WhatsApp يدعم ربط الحساب الواحد على اجهزة متعددة، الان يمكنك استخدام نفس حساب واتساب عبر أجهزة متعددة دون الحاجة إلى الابقاء على اتصال هاتفك بالإنترنت كما كان سابقاً وأصبح يمكنك ادارة حسابك من جميع أجهزتك بشكل مستقل، في هذا الموضوع اليك الخطوات الخاصة لربط حسابك في واتساب على اكثر من جهاز.



خطوات تشتغيل حساب واتساب على اكثر من جهاز 2021


الميزة الجديدة هذه في واتساب متوفرة في اصدار البيتا من التطبيق لذلك احرص على التسجيل بنسخة البيتا او اتبع الخطوات التالية للاشتراك في اصدار بيتا ولربط حسابك في واتساب على اكثر من جهاز.


1- افتح تطبيق WhatsApp واضغط على قائمة النقاط الثلاث العامودية في الزاوية العليا ومن قائمة الخيارات التي  ستظهر اك انقر فوق " الأجهزة المرتبطة - Linked devices ".



2- إذا كان حساب واتساب الخاص بك يدعم أجهزة متعددة فسترى خيار جديد " Multi-device beta " انقر فوقه واضغط على " الانضمام إلى بيتا - Join beta " للانضمام إلى برنامج بيتا متعدد الأجهزة WhatsApp.



3-  ستظهر لك صفحة جديدة انقر فوق " متابعة - Continue " للتأكيد، الان لقد انضممت بنجاح إلى اصدار بيتا لدعم الاجهزة. إذا غيرت رأيك فيمكنك دائماً العودة إلى صفحة إعدادات " الأجهزة المرتبطة - Linked devices " وترك اصدار بيتا.



ربط حسابك في WhatsApp على اكثر من جهاز


الآن بعد أن قمت بالتسجيل في اصدار بيتا حان الوقت لربط أجهزتك واستخدام تطبيق واتساب. للقيام بذلك اتبع الخطوات أدناه:


1-  افتح صفحة " الأجهزة المرتبطة -Linked devices " في تطبيق WhatsApp على هاتفك ثم قم بفتح تطبيق WhatsApp Web أو تطبيق سطح المكتب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بمجرد ظهور رمز QR، انقر فوق "ربط جهاز- Link a device " على هاتفك وقم بمسح رمز QRعلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.



2- بتطبيقك لنفس الخطوات يمكنك ربط ما يصل إلى أربعة أجهزة في نفس الوقت. هنا، لقد ربطت ثلاثة متصفحات وتطبيق سطح المكتب WhatsApp لنظام Windows باستخدام حساب واتساب واحد، كما ترون في الصورة أدناه. ضع في اعتبارك أن هذه الأجهزة المرتبطة سيتم قطع الاتصال عنها لحساب واتساب إذا كنت لا تستخدم هاتفك لأكثر من 14 يوماً.





3- إذا لم تعد ترغب في استخدام WhatsApp على جهاز معين، فيمكنك النقر فوق الجهاز من صفحة الأجهزة المرتبطة واختيار خيار " تسجيل الخروج - Log out ". بدلاً من ذلك يمكنك اختيار تسجيل الخروج من الجهاز المعني أيضاً.



تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات