يتم التشغيل بواسطة Blogger.

5 اشياء عليك معرفتها حول نظام هواوي الجديد هارموني Harmony

 

بعد أن أعلنت شركة هواوي عن نظام التشغيل هارموني "Harmony" في 2019 ظهرت العديد من التساؤلات حول هذا النظام الجديد  وهل بالفعل سيكون المنافس الأبرز لنظام التشغيل أندرويد. في هذا الموضوع سنسلط الضوء على 5 اشياء مهمة يجب عليك معرفتها حول نظام هواوي الجديد هارموني.




1- هل يمكن استبدال نظام ألاندرويد بنظام هارموني


نظام التشغيل اندرويد هو اكبر نظام تشغيل متواجد في الهواتف ويستخدم في اكثر الهواتف حول العالم لذلك لو قمت باستبدال هاتفك الذي يعمل بنظام الاندرويد الى هاتف جديديعمل بنظام هارموني فبالتاكيد ستواجه مشاكل مع الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد. كما ان نظام الاندرويد مدعوم من شركة كبيرة كجوجل ويعمل على الكثير من الهواتف التي تصنعها الشركات بعكس نظام Harmony الذي سيكون على هواتف هواوي بالفترة الحالية.




2- هل نظام هارموني يدعم خدمات جوجل بلاي


بشكل عام يمكنك تجربة تطبيقات الاندرويد على اي هاتف يعمل بنظام هارموني لكن يجب ان تعرف ان التطبيقات التي تقدمها شركة جوجل لايمكنك استخدامها على هذا النظام. تطبيقات مثل جيميل ويويتوب ومتجر جوجل بلاي والخرائط وغيرها لن تتمكن من استخدامها على هاتفك.



3- ماهي الاجهزة المتوافقة مع نظام هارموني


بحسب هواوي فان كل الاجهزة التي تمتلك ى 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي يمكنها تشغيل نظامها الجديد Harmony Os واعلنت هواوي انه في العام 2021 سيعمل تظامها على اكثر من30 مليون هاتف. وتشمل هذه الأجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الشركات الأخرى.





4- هل نظام التشغيل هارموني جيد


حسب العديد من المراجعات للنسخة التجريبية من نظام هارموني أنه عبارة عن نسخة من نظام الاندرويد، وهذا يعني انه يعتمد بالتعليمات البرمجية على مشروع نظام الاندرويد المفتوح المصدر، وبهذا فأن طريقة التحكم في النظام لن تكون مختلفة عن نظام الاندرويد، ولكن لايزال نظام هواوي في نسختهة التجريبية ولن يصل الى النسخة المستقرة لذلك هنا يكون القرار لك في تجربة النسخة التجريبية ام الانتظار لحين اطلاق النسخة المستقرة.



5- متى يتم اطلاق نظام هارموني بشكل رسمي


الى حد الان اطلقت النسخة التجريبية من النظام وتم اطلاقة مع هواتف هواوي مثل Mate 40 و P40 و Mate 30 وهواتف هواوي القادمة ستحصل على نفس النظام والسبب هو الحضر الامريكي على شركة هواوي الصينية. الى حد الان لم يتم الاعلان عن النسخة المستقرة من النظام.


© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو - TechView