أخر الاخبار

كيف يمكنك متابعة اي موقع الكتروني باستخدام متصفح جوجل كروم


أعلنت Google مؤخراً عن ميزة تجريبية جديدة تتيح للمستخدمين متابعة أي موقع ويب داخل متصفح Chrome ، مما يلغي بشكل أساسي الحاجة إلى تطبيق قارئ RSS التي كانت تستخدم ي السابق. في هذه المقالة سنلقي نظرة على كيفية تمكين ميزة موجز الويب Web Feed ومتابعة مواقع الويب في متصفح Google Chrome لمستخدمي الاندرويد.



1- افتح Google Chrome على هاتفك الاندرويد الخاص بك وقم بزيارة chrome://flags



2- في مربع البحث في أعلى الصفحة، اكتب "Web Feed" واختر "Enabled" من القائمة المنسدلة بجوار علامة Chrome.



3- بعد تمكين ميزة Web feed لا تنسى إعادة تشغيل المتصفح. سترى الآن قسم "Following" جديد في صفحة علامة التبويب الجديدة في Chrome عند إعادة فتح المتصفح.




كيفية استخدام ميزة Web Feed لمتابعة مواقع الويب في جوجل كروم


قم بزيارة موقع الويب المفضل لديك واضغط على النقاط العمودية الثلاث ومن القائمة المنبثقة اضغط على زر " Follow " الجديد الذي يظهر مع عنوان URL لموقع الويب.



الان لو قمت بالرجوع صفحة جوجل كروم او قمت بفتح علامة تبويب جديدة سترى الآن خلاصة قابلة للتمرير للاعلى من المشاركات من موقع الويب الذي قمت بأضافته للتو. وتجدر الإشارة إلى أن Chrome سيعرض إصدار AMP من موقع الويب.



اما اذا كنت ترغب بالغاء الاشتراك قم بالدخول الى الإعدادات اضغط على "Following"، ويمكنك الآن اختيار إلغاء متابعة مواقع الويب التي لم تعد ترغب في رؤيتها في خلاصتك. لإلغاء متابعة موجز RSS لموقع ويب في Chrome، كل ما عليك فعله هو النقر على علامة الاختيار بجوار اسم موقع الويب.



تعليقات