كيف يمكنك اجراء مكالمات FaceTime بين هاتفي ايفون واندرويد

 

يبدو أن شركة Apple لم تعد تعتبر نظام الاندرويد نظام غريب عنها ولا يمكن للاجهزة التي تنتجها الشركة التعامل مع نظام الاندرويد. أثناء عرض النسخة الجديدة من IOS 15 في مؤتمر WWDC 2021 قدمت شركة ابل ميزة أنيقة جميلة تسمح للمستخدمين إجراء مكالمة FaceTime بين iPhone و Android.



كيف يمكنك استخدام فيس تايم على اجهزة اندرويد



 إذا كنت تمتلك جهاز Android وأحد أفراد الأسرة او احد اصدقائك يستخدم جهاز Apple، فيمكنه أن يدعوك للحصول على مكالمة في FaceTime عبر إرسال رابط لك عبر قنوات متعددة مثل البريد الإلكتروني او دعوة  على تطبيقات المحادثة مثل WhatsApp. دعنا الان نخبرك بالخطوات:


1- قم بتشغيل تطبيق FaceTime على iPhone أو iPad.



2- الآن انقر فوق Create Link



3-  سيقوم تطبيق FaceTime بإنشاء رابط يظهربهذا القسم على الشكل التالي:




الآن بعد أن قمت بإنشاء رابط في FaceTime، يمكنك مشاركته مع أصدقائك على Android. كل ما عليك القيام به هو إتباع الخطوات أدناه:



1-افتح تطبيق FaceTime على جهاز iPhone أو iPad. الآن، انقر فوق الزر "i" بجوار "FaceTime Link" وكما يلي:



2- قم بأختيار "Share Link" من القائمة.



3- بعدها قم بمشاركة رابط مكالمة FaceTime إلى جهاز الـ Android. على سبيل المثال يمكنك اختيار مشاركتها عبر رسالة نصية، WhatsApp، البريد الإلكتروني، وغيرها من وسائل المشاركة التي يمكنك من خلالها ارسال الرابط.





4- الان على جهاز الاندرويد انقر فوق رابط FaceTime الذي تلقيته في جهاز iOS الخاص بك.



5- بعد ذلك سيتم فتح المكالمة في المتصفح تحتاج فقط إلى إدخال اسمك للانضمام إلى مكالمة FaceTime.



6-  اضغط على زر "الانضمام" في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة. سيؤدي ذلك إلى إرسال إشعار إلى مستخدم iPhone الذي أنشأ الرابط للسماح لك بالدخول إلى مكالمة الفيديو.





7- بالنسبة لمستخدم جهاز iPhone كل ما علية هو الضغط على زر "الاختيار" للسماح بالانضمام إلى المكالمة. وبهذة الخطوات تكون قد عملت اتصال فيس تايم بين جهاز الاندرويد والايفون.



تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات