كيفية الوصول إلى لوحة التحكم Control Panel بشكل سريع | ويندوز 10

 

لوحة التحكم او Control Panel هي واحدة من اهم الادوات المتوفرة في نظام الويندوز، حيث توفر هذه الاداة امكانية التعديل على بعض من إعدادات النظام و كل ما يخص نظام التشغيل. ان عملية الوصول الى هذه الاداة هي اما ان تقوم باضافة الايقونة الخاصة بها على سطح المكتب او من خلال الوصو اليها من شريط البحث الخاص بالويندوز.



توفر لوحة التحكم العديد من المزايا المهمة لادارة نظام التشغيل، واحدة من اهم هذه المزايا هي امكانية الغاء تثبيت البرامج التي تقوم بتثبيتها على الكمبيوتر الخاص بك بالاضافة الى بعض المزايا الاخرى التي تستطيع اكتشافها بنفسك. في هذا الموضوع اليك طريقة جديدة يمكنك من خلالها الوصول الى هذه الاداة بشكل سريع ومن خلال زر الفأرة الايمن، فكل ماعليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:


1- ادخل الى قائمة البحث في الويندوز وابحث عن محرر التسجيل أو "Registry Editor" ثم قم بفتح محرر التسجيل من القائمة بشكل مباشر.



2- بمجرد ان تقوم بفتح محرر التسجيل و من خلال شريط الوصول إلى مسارات معينة في هذه القائمة قم بالبحث عن المسار التالي.

HKEY_CLASSES_ROOT\Directory\Background\shell



3- ما ان تصل الى المجلد حسب المسار اعلاه قم بالنقر على خيار Shell بزر الفأرة الأيمن. ومن ثم حدد خيارNew ثم Key.





4- قم بعدها بإضافة اسم جديد خاص إلى خيار المفتاح الجديد وبالتاكيدقم بتسميته Control Panel.




5- بعد انشائك لمجللد لوحة التحكم انقر بزر الماوس الأيمن فوقه وحدد أيضا New ثم Key . قم بتسمية هذا المفتاح الجديد "command".



6- الان و من القائمة الجانبية التي توجد بجوار الأمر الجديد الذي قمنا بإضافته قم بالضغط بشكل مزدوج على خيار default ومن ثم قم بإدخال الأمر التالي. rundll32.exe shell32.dll,Control_RunDLL ثم اضغط على خيار التأكيد OK.




7- الان لوقمت بالضغط بزر اللإارة الايمن من على سطح المكتب سيظهر لك خيار لوحة التحكم ويمكن ان تصل اليها بشكل سريع.


تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات