تطبيق انستقرام الجديد Instagram Lite متوفر حالياً لمستخدمي 170 دولة

 

اطلقت شركة فيسبوك المالكة لتطبيق انستقرام نسخة جديدة من Instagram لاصحاب الانترنت الضعيف يحمل اسم Instagram Lite في 170 دولة حول العالم. ويأتي التطبيق الجديد بحجم 2 ميجابايت ويعمل حتى عبر شبكات الجيل الثاني الأبطأ وهذه الميزة بدورها تسمح للمستخدمين في دول مثل الهند وإفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية بالوصول إلى الخدمة.



وصرح Tzach Hadar مدير إدارة المنتجات في Facebook Tel Aviv" إن فكرة إنشاء تطبيقات خفيفة الوزن لشبكاتهم الاجتماعية تركز للأشخاص ذوي الاتصال المنخفض أو خطط البيانات المحدودة". ويركز انستقرام لايت على الصور ومقاطع الفيديو والرسائل، متخلياً عن الميزات الأخرى للإصدار الأصلي من تطبيق إنستاجرام.



اما لاختلاف بين التطبيق الاساسي والتطبيق الجديد فان إصدار Instagram lite سيزيل الرسوم المتحركة غير الضرورية والتي تستهلك الكثير من البيانات مع استبعاد بعض الرموز ذات الأهمية القليلة للمستخدمين الجد مثل سلة المهملات  التي تم استبدالها بعلامة X بسيطة. من ناحية أخرى ، يتم الاحتفاظ بصور GIF والملصقات ، بالإضافة إلى الوضع المظلم في التطبيق الجديد. التطبيق متاح بشكل مجاني ويمكن تحميله من الرابط التالي:



تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات