كيف يمكنك تجميع عدة برامج في اختصار واحد على شريط المهام في ويندوز 10

 

واحد من أهم أجزاء نظام ويندوز 10 هو شريط المهام "Task Bar" حيث يمكنك من خلال هذا الجزء معرفة البرامج التي تعمل لديك بالنظام والتنقل فيما بينها والوصول إلى الكثير من أدوات النظام الأخرى مثل قائمة ابدأ ومعرفة التوقيت وحالة الاتصال بالإنترنت وغيرها الكثير من المهام  والادوات الأخرى التي تجدها في Task Bar


يتيح لك Windows 10 أداة مساعدة جديدة تسمى TaskBargroups والتي تتيح لك تجميع الاختصارات على شريط المهام حتى تتمكن بسهولة الوصول الى الكثير من التطبيقات والبرامج وتوفير في مساحة شريط المهام. وبمجرد تحديد مجموعة تطبيقات يمكنك النقر فوق ايقونة المجموعة سيتم فتح جميع البرامج المجمعة. يمكنك بعد ذلك النقر فوق البرنامج المطلوب لإطلاقه.



ولعمل تجميع عدة برامج في اختصار واحد على شريط المهام سنعتمد على أداة تدعى Taskbar Groups. هذه الادارة يجب اولاً ان تقوم بتحميلها من موقع GitHub من هنا وتثبيتها على الكمبيوتر الخاص بك. بعد تحميلك للملف الخاص بهذه الأداة والذي سيكون ملف مضغوط. قم بفك الضغط عن هذا الملف لاستخراج أداة Taskbar Groups. 




قم بعدها بتشغيل الأداة ومن الواجهة الرئيسية ستجد اختصار + والذي من خلاله انشاء مجموعة جديدة تحتوي على عدة اختصارات قم بالضغط عليه.



وما ان تضغط على زر + ستنبثق لك نافذة جديدة قم من خلالها إدخال اسم المجموعة التي تريد أن تنشئها والتي ستضم البرامج. ايضاً من خلال خيار Change Group icon يمكنك تغيير أيقونة جديدة للمجموعة.



وبعد ان تنتهي من ضبط المجموعة الجديدة قم بالضغط على خيار Save وبعدها قم بالنقر المزدوج عليها في داخل البرنامج من أجل فتح الملف الذي يضم اختصار هذه المجموعة في الكمبيوتر الخاص بك. الخطوة الاخيرة قم بالضغط بزر الفأرة الايمن ومن ثم اختر التثبيت على شريط المهام "pin to taskbar" 




بعد ان تقوم بتثبيتها على شريط المهام ستظهر المجموعة الجديدة على شريط المهام. يمكنك النقر فوق ايقونة المجموعة لفتحها  كما هو موضح أدناه.



تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات