كيف يمكنك تفعيل واستخدام ميزة Meet Now الجديدة في ويندوز 10

 

في ظل السباق الحاصل بين الشركات حول تطبيقات مؤتمرات الفيديو وبعد سيطرة تطبيق Zoom Meetings وظهور تطبيقات شائعة أخرى مثل Microsoft Teams و Google Meet. تسعى مايكروسوفت للدخول في المنافسة، حيث اطلقت الشركة ميزة Meet Now وهي ميزة موجودة في تطبيق Skype ومؤخراً قامت مايكروسوفت بدمج هذه الميزه مع نظام ويندوز 10.



مع ميزة Meet Now الجديدة في ويندوز 10 أصبح الان من السهل استضافة اجتماع أو الانضمام إليه بضغطة واحدة على أيقونة مثبتة في شريط ماهم الويندوز، و تأمل مايكروسوفت أن دمج هذه الميزة في ويندوز لجذب المُستخدمين الذين يعتمدون على تطبيقات مؤتمرات الفيديو الأخرى أمثال Zoom و Google Meet.



وللبدء في استخدام ميزة Meet Now الجديدة يكفي فقط الضغط على أيقونة الكاميرا الموجودة على شريط المهام بجوار الساعة. أما إذا اكتشفت أن لا وجود على الاطلاق لميزة Meet Now في ويندوز 10 لديك يمكنك تفعيل الميزة بشكل يدوي من خلال الدخول الى الاعدادات والانتقال إلى قسم Personalization



بعدها ومن القائمة الجانبية قم بالدخول إلى صفحة Taskbar ومنها الى Notification area  واضغط على Turn system icons on or off وفي أسفل الصفحة ستجد أن ميزة Meet Now معطلة بشكل افتراضي قم بتفعيلها.



وما ان تضغط على أيقونة Meet Now ستحصل على نافذة صغيرة تحتوي على خيارين هما Meet Now و Join a Meeting ومنهما يمكنك إنشاء اجتماع أو الانضمام إلى اجتماع  آخر.



بعد الضغط على Meet Now سيفتح تطبيق Skype إذا كان مثبتاً بشكل مسبق على الكمبيوتر اما إذا لم يكن مثبت فسيتم فتح خدمة Skype Web في المتصفح الافتراضي للويندوز ومنه يمكنك عقد اجتماعات مباشرة.



اما في المتصفح عندما تكون مستعداً على لعقد اجتماع اضغط على زر Start Meeting حيث تبدأ محادثة الفيديو بشكل مباشر من متصفح الانترنت.



تيك فيو - Tech View
تيك فيو - Tech View
انطلق موقعنا في العام 2017 ومنذ ذلك اليوم الى يومنا هذا، نقدم دروس ومحتوى تقني ، يهدف إلى إثراء المحتوى التقني العربي ، وتعزيزه بمحتوى هادف ومفيد.
تعليقات