يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الانترنت الفضائي من ستارلينك يقترب من إكمال المرحلة الأولى

 

اعلنت شركة سبيس اكس المالكة لمشروع ستارلينك للانترنت الفضائي إنها تواصل الاختبار التجريبي لخدمة الإنترنت القائمة على الأقمار الصناعية مشيرة إلى أنه من غير المحتمل تقديم الخدمة التجارية في عام 2020 كما هو مخطط له سابقاً. 


واطلقت الشركة الى الان ما يقرب من 900 قمر صناعي تابع لمشروع ستارلينك للأنترنت الفضائي منذ بداية انطلاق المشروع في عام 2019 وذلك بهدف تقديم اتصال سريع بالإنترنت للمواقع الريفية على مستوى الكرة الارضية. 



وقال ايلون ماسك المدير العام لشركة سبيس اكس المالكة لمشروع سبيس اكس للانترنت الفضائي:


إن خدمة ستارلينك ستكون مصدراً حاسماً لتمويل خططه الأوسع مثل تطوير صاروخ Starship لنقل الناس إلى القمر ومحاولة استعمار المريخ



بالنسبة للاقمار الصناعية فقد ارتفع عدد الأقمار الموجودة في المدار الارضي إلى 955 قمر وهذا يعني أن سبيس إكس تقترب من إكمال المرحلة الأولى من كوكبة ستارلينك للانترنت الفضائي والبالغ عددها 1440 قمر صناعي، وتستهدف شر كة سبيس إكس التغطية العالمية القريبة بحلول 2021.



هذا وقد حصلت سبيس اكس على على موافقة من السلطات الكندية لبدء اختبار ستارلينك التجريبي في البلاد، مما أتاح إصدار تجريبي عام لخدمة الانترنت الفضائي إلى حد ما في جنوب كندا، هذاوتُظهر الاختبارات التجريبية الأخيرة أن الخدمة تقدم سرعات بيانات تصل بين 50 و 150 ميجابت في الثانية مع زمن انتقال بين 20 و 40 ميلي ثانية.



© جميع الحقوق محفوظة لدى تيك فيو - TechView