المتابعون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

آبل تطلق حاسوبها الجديد ماك بوك برو الذي يعمل بمعالج ‏M1‎ الجديد

 

أطلقت شركة آبل احدث حاسوب محمول لها وهو "ماك بوك برو" MacBook Pro والذي يمتاز بأنه يحتوي معالج آبل الجديد الخاص  M1. يأتي جهاز"ماك بوك برو" بقياس 13 بوصة ويعتبر أشهر حاسوب محمول احترافي مقدم من آبل مع شريحة M1 ونظام "ماك أوإس بيج سر" الجديد ايضاً ليصبح الحاسوب الأقوى والأكثر احترافية.



كم اوضحت ابل إن شريحة M1 الجديدة تعتبر أقوى شريحة صنعتها آبل على الإطلاق ومع نظام macOS Big Sur ستوفر تجربة مثالية للمستخدمين، حيث ان الشريحة توفر أداء أسرع بـ 3.5 مرات لوحدة المعالجة المركزية، وأداء أسرع بما يصل إلى 6 مرات لوحدة معالجة الرسومات، وقدرات في التعلم الآلي أسرع بما يصل إلى 15 مرة، وعمر للبطارية أطول بمقدار الضعفين عن السابق.



وبمقارنة مع الجيل السابق اوضحت شركة ابل ان حاسوب ماك بوك برو مع وحدة المعالجة إم 1 سيكون اسرع بمقدار 2.8 من الجيل السابق. حيث ان هذا الحاسوبسغيّر قواعد اللعبة من ناحية الأداء وتحويل ترميز الفيديو، وتحرير الصور العالية الدقة. وسيكون المعالج الجديد M1 اسرع بثلاث مرات مقارنة مع الحواسيب الاحترافية الاخرى لباقي الشركات التي تعمل بنظام ويندوز10.



سيوفر الحاسوب الجديد ما يصل إلى 17 ساعة من تصفح الويب عبر الشبكات اللاسلكية و 20 ساعة من تشغيل الفيديووالبطارية ستكون ضعف عمر البطارية مقارنة مع الجيل السابق. بالنسبة للحاسوب الجديد من شركة آبل ماك بوك برو الجديد بقياس 13 سيكون متاح بسعر يبدأ من 1,299 دولار أمريكي.


© جميع الحقوق محفوظة تيك فيو - TechView